وقف تخفيف الأحمال نهائيًا.. بشرى سارة من وزارة الكهرباء والطاقة للمصريين

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

وزارة الكهرباء والطاقة.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية تزامنًا مع قرارها بإنهاء خطة تخفيف الأحمال اعتبارًا من اليوم السبت.

وفي هذا الصدد، ارتفعت مؤشرات البحث حول وزارة الكهرباء والطاقة وقرار وقف تخفيف الأحمال نهائيًا عبر شبكة الإنترنت نظرًا لزيادة تساؤلات المصريين عن حقيقة الأمر.

وزارة الكهرباء والطاقة

وسبق أن أعلنت الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة، عن حل أزمة الكهرباء التي تتعلق بتطبيق خطة تخفيف الأحمال واللجوء لقطع التيار الكهربائي، والذي زاد مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونقص الغاز المورد للمحطات، الأمر الذي دفع الشركة القابضة لكهرباء مصر للإعلان عن جدول تخفيف الأحمال بالتنسيق مع الأجهزة المحلية حتى يتسنى للمواطنين معرفة توقيتات انقطاعات الكهرباء.

وقف خطة تخفيف الأحمال

وعقب استياء الشارع المصري من طول مدة مواعيد قطع الكهرباء خاصة في فصل الصيف، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس وزراء، بشرى سارة للمصريين، وقرر وقف خطة تخفيف الأحمال اعتبارًا من الأحد المقبل، وذلك بعد وصول عدد من شحنات الغاز التي تعاقدت عليها مصر.

وسبق أن أكد رئيس الوزراء في تصريحات له، أن الحكومة تخطط لمعالجة مطالب الطاقة في صيف 2025 باستخدام الطاقة المتجددة، ولهذا فهي تعمل على قدم وساق لتقليل موضوع تخفيف الأحمال بعد فترة الصيف، خصوصًا أن حجم زيادة استهلاك المواطنين للكهرباء بشكل غير مسبوق، لافتًا إلى أنه بنهاية 2024 ستنتهي أزمة الكهرباء بشكل كامل وما حدث كان بسبب ظروف خارجية، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف استغلال طاقة الرياح وطاقة الهيدروجين الأخضر، لدعم قدرات شبكة الكهرباء.

كما ناشد المواطنين مساعدة الدولة في عملية ترشيد الاستهلاك، مضيفًا: «نشكر المواطن المصري العظيم على تحمله لخطة تخفيف الأحمال في الفترة الماضية، ولهذا أطلب من المواطن إنه يساعدنا على موضوع الترشيد، لإننا كل ما نرشد ده بيخفف على الدولة عبء المبالغ التي نتجاوز بها تخفيف الأحمال».

إقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء: إنهاء وقف الأحمال لا يمنع قطع الكهرباء في هذه الحالة

بعد وقف تخفيف الأحمال.. وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تتصدر التريند

تم نسخ الرابط