التعليم ترصد مفاجآت امتحان الديناميكا اليوم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

عرضت وزارة التربية والتعليم التقرير الأخير لمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2024 حيث أدى اليوم طلاب شعبة الرياضة امتحان الديناميكا ووصل عددهم إلى 99905 طالب وطالبة، موزعين على 1838 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وتابع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة سير امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث تأكد من سير العملية الامتحانية بسلاسة في جميع المحافظات.

متابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2024

وتواصل نائب وزير التربية والتعليم مع مديري المديريات التعليمية وممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان الامتحان، مؤكدًا أن جميع مراحل الامتحانات مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ونقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، وصولًا إلى لجان الامتحانات ولجان النظام والمراقبة.

صياغة أحد أسئلة امتحان الديناميكا

أصدرت اللجنة الفنية التابعة لوزارة التربية والتعليم تقرير حول امتحان مادة الديناميكا، وصياغة أحد الأسئلة وقرر الدكتور ضاهر منح درجة السؤال لجميع الطلاب.

ضبط طالبين بالغش الإلكتروني

وتمكنت غرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش، حيث تم ضبط طالب في لجنة بإدارة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وطالبة بإدارة نجع حمادي بمحافظة قنا، خلال نشرهما أجزاء من أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقررت غرفة العمليات بالتحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المخالفين، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة الغش في الامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بالنزاهة في الامتحانات، والتصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

عدد الطلاب المؤدين للامتحانات في مدارس المتفوقين

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان الاستعداد للقبول بالجامعات في مواد الأحياء والجيولوجيا والرياضيات بإجمالي 1644 طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الإحصاء بإجمالي 255 طالب وطالبة.

اقرأ أيضًا

تفاصيل ضبط طالب ثانوية عامة يغش باستخدام المحمول في امتحان الديناميكا 2024

بالصور.. شاومينج تزعم تسريب امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة.. و«الموجز» يكشف الحقيقة

تم نسخ الرابط