أبطال ورياضات مرشحة لحصد ميداليات في أولمبياد باريس 2024

بعثة مصر في أولمبياد
بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024

بعدد يصل لـ 164 لاعبًا ولاعبة، تستعد البعثة المصرية للمشاركة في النسخة الـ 33 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بعدد هو الأكبر في تاريخ مصر والعرب وأفريقيا.

وتعول الجماهير المصرية والعربية على عدد بعثة الفراعنة الضخم في أولمبياد باريس، وبدأت تمني نفسها بضخامة عدد الميداليات المتوقع أن يحققها أبطال مصر في عاصمة النور خلال الحدث الأبرز، وهو ما يتماشى مع عدد البعثة، بالإضافة لتطور مستوى الرياضة المصرية في السنوات الأخيرة على المستوى الفردي.

وتشهد بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024، مشاركة اسماء بارزة، تأتي في مقدمة الاسماء المرشحة لحصد ميدالية أولمبية، بسبب تاريخها القوي أو ظهورها اللافت خلال فترة الاستعداد للأولمبياد على مدار الثلاث سنوات الماضية.

المرشحون لحصد ميداليات أولمبية في باريس 2024

وفيما يلي أبرز الاسماء المرشحة لحصد ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة....

- يأتي في المقدمة ثنائي حامل علم مصر في حفل الافتتاح، سارة سمير بطل مصر في رفع الأثقال وأحمد الجندي بطل الخماسي الحديث.

وتعد سارة سمير من أبرز اللاعبين المصريين في السنوات الأخيرة في لعبة رفع الأثقال، لينضم تاريخها المشرف مع قوة مصر في لعبة رفع الأثقال على مدار التاريخ، حيث تعد هي أكثر الألعاب حصدًا للميداليات في تاريخ الفراعنة الأولمبي.

ومن المتوقع أن تحصد سارة سمير ميدالية أولمبية ترد بها اعتبار رفع الأثقال المصري بعد حرمانه من دورة طوكيو 2020.

وبالإضافة إلى سارة سمير في رفع الأثقال، تعول الجماهير المصرية على اتحاد اللعبة في أكثر من ميدالية أخرى، ومن أبرز المرشحين كريم كحلة ونعمة سعيد.

وعلى الجانب الآخر، يشارك أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث في الأولمبياد، بعدما حقق ميدالية تاريخية في طوكيو، ليكون مرشحًا بقوة لتكرار إنجازه، خاصة بعدما تطور مستواه منذ الدورة الماضية وحتى الآن.

- ألعاب القوى، من المتوقع أن تحصد بعثة ألعاب القوى ميدالية على الأقل في الأولمبياد، في ظل مشاركة عدد من اللاعبين البارزين ومنهم إسراء عويس بطل مصر في الوثب الطويل.

- التايكوندو والملاكمة، من المتوقع أن يحقق كل منهما ميدالية على الأقل، نظرًا لتفوق مصر اللافت في اللعبتين، وتألقهما في السنوات الأخيرة، ومن أبرز المرشحين سيف عيسي بطل التايكوندو ويمنى عياد في الملاكمة.

- المصارعة، من المتوقع أن تحصد مصر أكثر من ميدالية تصل إلى 2 أو 3 في لعبة المصارعة بأشكالها المختلفة الحرة والرومانية، في ظل مشاركة اللاعبين العمالقة مثل: عمرو رضا (حرة) - كيشو، محمد مصطفى وعبد اللطيف منيع في الرومانية.

- السلاح

تتوقع الجماهير المصرية أن تحصد بعثة السلاح بأنواعه الثلاث ميداليات متعددة، بسبب التطور والأداء القوي تحت قيادة عبد المنعم الحسيني، والهيمنة على البطولات القارية والدولية على مدار السنوات الماضية، خاصة وأن البعثة تشهد مشاركة 21 لاعبة ولاعبة وهي الأكبر في تاريخ مصر.

اقرأ أيضا..

مواعيد مباريات منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024

كاف يُنعش خزينة الأهلي لحسم الصفقات الجديدة.. ما القصة؟

تم نسخ الرابط