القصة الكاملة لـ حريق حارة اليهود وأرقام صادمة في الوفيات والإصابات

حريق حارة اليهود
حريق حارة اليهود

حريق حارة اليهود.. استيقظت محافظة القاهرة علي كارثة كبري تمثلت في اندلاع حريق ضخم في درب الحمصاني بمنطقة حارة اليهود، بمنطقة الجمالية، الأمر الذي أدي إلى سقوط ضحايا، وتلف العديد من المباني والمحال التجارية.

تفاصيل حريق حارة اليهود

بدأ حريق حارة اليهود، بنشوب حريق وتصاعد الأدخنة بشكل مفاجئ، ولا يعرف سببه وبدايته حتى الآن، بمحيط حارة اليهود المتكظة بالسكان والمحال التجارية، وعلى الفور تحركت 6 سيارات إطفاء إلى موقع الحادث للسيطرة على النيران قبل امتدادها إلى المنطقة بأكلمها.

جهود الحماية المدنية لـ السيطرة علي حريق حارة اليهود

وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها، وتمت السيطرة على الحريق.

واستخدمت الحماية المدنية السلالم الهيدروليكية في محاولة للسيطرة على الحريق بأكثر من زاوية حتى يتم محاصرته.

وكشفت معاينة رجال مباحث القاهرة في الواقعة، أن النيران إلى عقارات مجاورة وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

فيما، حضرت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، تحسبًا لوجود أشخاص مصابين يستدعي نقلهم إلى المستشفيات.

ضحايا حريق حارة اليهود

وتسبب حريق حارة اليهود في وقوع ما يُقارب من 5 حالات وفاة وإصابة ثمانية آخرين.

خسائر حريق حارة اليهود

وفي نفس الصدد، فتحت النيابة العامة بجنوب القاهرة، التحقيق في واقعة حريق حارة اليهود في منطقة الموسكي، وجار مواصلة التحقيقات لكشف ملابسات اشتعال النيران.

كما أمرت النيابة بندب معمل الأدلة لمعاينة الحريق والوقوف على أسبابه، وطالبت الأجهزة الأمنية بسرعة التحقيق في الواقعة، واستدعاء شهود العيان وملاك المحال لسؤالهم حول الحريق.

وكشفت تحقيقات النيابة الأولية، عن أن الحريق اندلع في الساعة الثانية عشرة صباحًا، امتد إلى جميع الطوابق والمحال المجاورة، بما في ذلك المحال المتخصصة في بيع لعب الأطفال، وتسبب فى خسائر بعشرات الملايين من الجنيهات، وأمرت النيابة بتشكيل لجنة لحصر الخسائر المادية.

وكشفت المعاينة الأولية، أن النيران ناتجة عن ماس كهربائى بمخزن أدوات بلاستيكية وتجميل ومحل أجهزة كهربائية وباكيات داخل سنتر بحارة اليهود بمنطقة الموسكى التابعة لدائرة قسم الجمالية.

وأضافت المعاينة، أن رجال المعمل الجنائي والنيابة انتقلوا إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة حول الحريق لكشف تفاصيله بالمكان عقب انتهاء أعمال التبريد والحريق وتقدير الخسائر الناتجة عنه ومعرفة الأسباب النهائية حول الحريق داخل المكان.وأشارت مصادر أمنية إلى أن الخسائر تمثلت في احتراق 4 عقارات وعدد من المخازن التي تحوي بضائع ومواد سريعة الاشتعال.

السيطرة علي حريق حارة اليهود

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، السيطرة على حريق شب بمخزن بـ حارة اليهود بحي الجمالية.

وقال محافظ القاهرة أنه جار المعاينة للوقوف على أسباب الحريق.

اقرأ أيضًا

الحماية المدنية تنجح فى إخماد حريق أعلى سطح عقار بحارة اليهود فى الإسكندرية

اليوم..”الجنايات” تستأنف محاكمة المتهمين بقضية رشوة حارة اليهود

تم نسخ الرابط