الأرصاد: استمرار الموجة الحارة غداً في مصر ودرجات الحرارة تصل إلى 44 درجة

أحوال الطقس غدًا
أحوال الطقس غدًا السبت

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس، غدا السبت الموافق 20 يوليو 2024 ، في كل المدن بجمهورية مصر العربية، وذلك في بيان رسمي صدر عنها منذ قليل على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وأبرز الظواهر الجوية، التي تتعرض لها البلاد ، إذ إنه يتوقع خبراء الأرصاد الجوية،استمرار الموجة شديدة الحرارة على معظم المناطق.

وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، أن الطقس سيكون شديد الحرارة ورطباً نهاراً على أغلب الأنحاء، وحاراً ورطباً على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة رطباً ليلاً.

وتستمر نسب الرطوبة المرتفعة غداً، مما يزيد من الإحساس بالحرارة بمقدار يتراوح بين 2 و3 درجات.

كما من المتوقع وجود شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

- وفيما يلي نعرض بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا : القاهرة 37 درجة نهاراً و27 ليلاً، الإسكندرية 34 نهاراً و25 ليلاً، مطروح 33 نهاراً و25 ليلاً، سوهاج 42 نهاراً و27 ليلاً، قنا 43 نهاراً و27 ليلاً، وأسوان 44 نهاراً و29 ليلاً.

- نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين :

حثت الهيئة المواطنين على توخي الحذر من ارتفاع نسبة الرطوبة في كافة المناطق، ونصحت كبار السن ومرضى السكر والقلب والضغط المرتفع بالبقاء في أماكن باردة وجيدة التهوية. كما ناشدت الجميع بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خصوصاً من الساعة 11 صباحاً حتى 4 عصراً، وأكدت على أهمية استخدام وسائل الحماية من الشمس مثل القبعات العريضة والمظلات.

أقر أيضا : موجة حر شديدة غدًا : درجات الحرارة بالقاهرة 37 درجة

تم نسخ الرابط