إجراءات عاجلة.. كيف تعاملت الحكومة المصرية مع تأثيرات عطل مايكروسوفت؟

مايكروسوفت
مايكروسوفت

طمأنّت الحكومة المصرية المواطنين بعدم تأثر خدمات القطاعات الحيوية في البلاد بعطل مايكروسوفت, مؤكدة أن العمل في المطارات والموانئ المصرية مستمر بشكل طبيعي، مع تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.

إجراءات مجلس الوزراء لمتابعة الأعطال التقنية

أعلن مجلس الوزراء في بيان رسمي, عن متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للأعطال التقنية العالمية التي أثرت على عدد من البلدان، بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمراقبة تأثيرات وتداعيات الأزمة واتخاذ التدابير اللازمة.

إجراءات وزارة الطيران المدني لمتابعة حركة الطيران

أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران أولاً بأول, مؤكدة أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقاً لجدول تشغيل الرحلات المقررة.

تصريحات وزير الاتصالات حول العطل الفني بمايكروسوفت

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متابعة الأزمة المتعلقة بالعطل التقني العالمي في الإنترنت. علق قائلاً: "القطاعات الحيوية مثل قطاع الاتصالات والإنترنت والتحويلات البنكية والمطارات والموانئ البحرية لم تتأثر بالعطل الفني".

أضاف طلعت في مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز، أن حركة الطيران المصرية منتظمة، وأن الأزمة التقنية لا تزال قيد البحث على مستوى العالم.

تأثير انقطاع خدمات مايكروسوفت عالمياً

عانى مستخدمو مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم من انقطاعات واسعة النطاق يوم الجمعة، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجياً على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات Microsoft 365.

ولم يكن السبب والطبيعة الدقيقة وحجم الانقطاع واضحين، ورغم أن مايكروسوفت أشارت في منشوراتها على X إلى أن الوضع يتحسن، إلا أن الانقطاعات استمرت بالتصاعد في جميع أنحاء العالم بعد ساعات.

اقرأ أيضًا:

بعد عطل مايكروسوفت.. رئيس الوزراء يتابع تأثير الهجمة السيبرانية على حركة الطيران من وإلى مصر

عطل مايكروسوفت يضرب على العالم.. أسباب توقف خدمات البرمجة

تم نسخ الرابط