عطل مايكروسوفت.. أول تعليق رسمي على تعطّل حركة الطيران في مصر

الطيران
الطيران

عطل مايكروسوفت .. أعلنت وزارة الطيران المدني، عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول وأثره على حركه الطيران، وذلك نظرًا لتعرض بعض المطارات العالميه لأعطال تقنية ، مما أثر على حركة الطيران في العديد من المطارات حول العالم.

وأكدت وزارة الطيران في بيان لها، أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الان ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقرره لها .

عطل مايكروسوفت وحركة الطيران

وأوضحت وزارة الطيران، أنه سوف يتم الإعلان عن أى مستجدات للموقف بشكل دورى.

وفي السياق، أعلن مصدر حكومي مطلع، أن رئيس الحكومة، الدكتور مصطفى مدبولي، يتابع موقف تأثير الهجمة السيبرانية الدولية على حركة الطيران من وإلى مصر.

وأكد المصدر الحكومي المطلع، إن منظومة الطيران المدني بمصر آمنة تماماً ولم تتأثر بالموقف الحالي.

عطل مايكروسوفت

وانقطعت منذ قليل خدمات مايكروسوفت حول العالم حيث يواجه مستخدمو مايكروسوفت من انقطاع كبير في الخدمة، مع عدم عمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأنظمة.

وانقطعت خدمات شركة مايكروسوفت عن البنوك وشركات الطيران، عن انقطاعات واسعة النطاق، وذلك بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجياً على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.

وأوضحت وسائل إعلام أسترالية أن شركات طيران ومقدمي خدمات الاتصالات والبنوك ووسائل الإعلام تعطلت بسبب فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر.

سبب عطل مايكروسوفت

وكتبت شركة مايكروسوفت تغريده لها عبر تطبيق إكس موضحه أن الشركة تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير بطريقة أكثر ملاءمة وأنهم يلاحظون اتجاهًا إيجابيًا في توفر الخدمة.

وأعلنت معظم شركات الطيران حول العالم عن توقف رحلاتها وخدماتها وذلك بسبب عطل مايكروسوفت التقني.

الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت ‏هي شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ عائدها لسنة 2016 أكثر من 85 مليار دولار، ويعمل بها 114,000 موظف وهي أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات اعتبارًا من عام 2016.

أقرأ أيضا:

بعد عطل مايكروسوفت.. رئيس الوزراء يتابع تأثير الهجمة السيبرانية على حركة الطيران من وإلى مصر

تم نسخ الرابط