تعرف على شروط ترقية الموظفين وفق قانون الخدمة المدنية

شروط ترقية الموظفين
شروط ترقية الموظفين

يسعى الملايين من الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة للحصول على ترقية في عملهم، إذ نص قانون الخدمة المدنية على شروط ترقية الموظفين العموميين.

شروط وأحكام ترقية الموظفين العموميين

وضعت المادة 89 من اللائحة التنفيذية للقانون شرطًا للترقية بالاختيار، وألزمت حصول الموظف على تقرير تقويم أداء برتبة ممتاز في السنتين السابقتين مباشرة على الترقية. كما, اشترطت اجتياز الموظف بنجاح التدريب الذي تتيحه له الوحدة.

وضمنت المادة 89 أيضًا أن تكون الترقية إلى الوظائف التخصصية ضمن النسب الواردة في القانون، مع جبر الكسر لصالح الوظائف المخصصة للترقية بالاختيار.

كما نصت المادة 90, إذا كان عدد المتوفرين للترقية بالاختيار أقل من العدد المخصص وفقًا للنسب الواردة بالقانون، أجلت الترقية وحُجزت الوظائف في الجزء المتبقي إلى أول ترقية تالية.

ذكرت المادة 91 الشروط التي يتعين توفرها لترقية الموظف, وكانت الترقية تُشترط أن تكون إلى وظيفة شاغرة وممولة تلي مباشرة الوظيفة التي يشغلها الموظف في المستوى وفي ذات المجموعة الوظيفية التي تنتمي إليها.

استلزم الأمر أيضًا أن يكون الموظف مستوفيًا لشروط شغل الوظيفة المرقى إليها، وقضاء المدد البينية المنصوص عليها في الجداول أرقام "1-2-3" المرافقة للقانون.

وأصدرت الترقية بقرار من السلطة المختصة أو من تفوضه بناءً على اقتراح لجنة الموارد البشرية.

اقرأ أيضًا:

خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024.. إليك الشروط

شروط استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024.. والأوراق المطلوبة

تم نسخ الرابط