هل يجبر بايدن على الانسحاب؟ ضربة قاسية تهدد مستقبله الانتخابي

بايدن
بايدن

يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقترب من الانسحاب من سباق انتخابات الرئاسة، حيث أكدت مصادر مطلعة أن نهاية مشواره في هذا المضمار قد باتت وشيكة.

التطورات الأخيرة

كانت المناظرة الرئاسية الأخيرة أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب في أتلانتا الحدث الذي حسم الأمور، بعد هذه المناظرة، حاول بايدن لمدة ثلاثة أسابيع التمسك بترشحه كممثل للحزب الديمقراطي، لكن الضغط زاد وفقاً لتقارير شبكة "إي بي سي نيوز".

الأسباب وراء الانسحاب

أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع بايدن نحو الانسحاب هو الانخفاض الحاد في التبرعات لحملته الانتخابية.

وذكرت المصادر أن حملة بايدن توقعت أن تنخفض التبرعات في شهر يوليو بنسبة 50% عما كان متوقعاً، لكنها الآن تتوقع أنها لن تجمع سوى 25% من الأموال المأمولة.

وقال مصدر مطلع: "الأموال جفت"، بينما قال شخص مقرب من بايدن: "نحن نقترب من النهاية".

تقرير: بايدن قد ينسحب من سباق الرئاسة قريباً

محاولة اغتيال ترامب وتأثيرها

رغم التوقعات بأن محاولة اغتيال ترامب ستصرف الأنظار عن الدعوات لتنحي بايدن، إلا أن هذا لم يحدث، بل زاد التفاف الجمهوريين حول ترامب، وأوضحت المصادر أن هذه التطورات جعلت بايدن أكثر انفتاحاً على فكرة التنحي.

الموقف الشخصي لبايدن

وأشار بعض المقربين من الرئيس إلى أنه أظهر لبعض مساعديه استعداده للانسحاب إذا اقتنع بعدم جدوى الاستمرار في السباق، على الرغم من إصراره على الظهور العام ومحاولة الإيحاء بأنه لن ينسحب.

تؤكد هذه المستجدات أن موقف بايدن بات هشاً وأن قراره النهائي بشأن الانسحاب قد يكون قريباً جداً، في وقت تتزايد فيه التحديات أمام حملته الانتخابية.

تم نسخ الرابط