مميزات التمارين الرياضية لكبار السن.. أبرزها تحريك العضلات

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

عند التقدم بالسن، يصبح الأشخاص في هذه الفترة غير قادرين عن ممارسة مهام الحياة، ومن بينها التمارين الرياضية بشكل كامل، نتيجة صعوبة الحركة والأمراض التي تحد من استخدام أطراف الجسم بشكل طبيعي.

يقدم موقع "الموجز"، مميزات ممارسة التمارين الرياضية لكبار السن، وفقاً لما ورد بموقع "تايمز ناو"، وذلك في النقاط التالية:

أسباب تجعل كبار السن يمارسون الرياضة:

_ يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تقوية العظام والعضلات التي تتعرض للتلف بسبب الشيخوخة، لكون بعضها يعتمد بصورة أساسية على تحريك العضلات.

_ يساعد في تنظيم وظائف الجسم ويمكن أن يساعد في إدارة الحالات المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، تقوم التمارين الرياضية بضبط مستويات السكر في الجسم، كما تسهم في استقرار ضغط الدم.

اقرأ أيضا:عناصر غذائية تعمل لتقليل مستويات الكوليسترول الضار.. أبرزها الأفوكادو

كبار السن يمارسون الرياضة

_ عدم القدرة على النوم هي الشكوى الشائعة التي يعاني منها كبار السن، لذلك يمكن أن يساعد اعتماد روتين تمرين يومي، على النوم بشكل أفضل، لكونها تعمل على تحفيز الاسترخاء، والراحة.

_ يمكن أن تكون ممارسة الرياضة وسيلة فعالة لتقليل فرص الإصابة بالأمراض، حيث يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب والجهاز الهضمي، من خلال تنشيط الدورة الدموية، ومن ثم وصول الدم بكمية كافية لأعضاء الجسم مثل القلب.

اقرأ أيضا: كيف تحمي بشرتك من أشعة الشمس؟.. تعرف عليها

تم نسخ الرابط