على طريقة «ريا وسكينة».. القبض على ”سفاح نساء” اعترف بقتل 42 امرأة في كينيا

بعد أكثر من عامين من البحث المستمر، تمكنت الشرطة الكينية من القبض على قاتل النساء المتسلسل الذي أزهق أرواح 42 امرأة وشوه جثثهن. جاء ذلك عقب اكتشاف 9 جثث مشوهة بين أكوام النفايات في العاصمة نيروبي، ووصف القاتل بـ"مصاص الدماء".

واعترف القاتل، كولينز جميسى خالوشا، البالغ من العمر 33 عامًا، والذي يُقال إنه يعاني من اضطرابات عقلية، باستدراج وقتل 42 امرأة والتخلص من جثثهن في مكب نفايات بحي موكورو جنوب نيروبي. وكانت أعمار 8 من الضحايا تتراوح بين 18 و30 عامًا.

وألقي القبض على خالوشا عندما كان في موقع لمشاهدة نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، حيث كان يحاول جذب ضحية أخرى. وصرح رئيس مديرية المباحث الجنائية بأن القاتل يعتبر مريضًا نفسيًا ولا يحترم حياة الإنسان.

وتم تحديد مكانه باستخدام بيانات هاتف إحدى الضحايا. وقعت جرائم القتل بين عامي 2022 و11 يوليو 2024. وخلال تفتيش منزل القاتل، عثرت السلطات على منجل استخدم في تقطيع جثث الضحايا.

وأكد رئيس مديرية المباحث في نيروبي أن الضحية الأولى كانت زوجة القاتل، التي خنقها وقام بتقطيع جثتها قبل التخلص منها في مكب النفايات.

وأعلنت الشرطة الكينية أنها ستجري تحقيقًا شفافًا في القضية، فيما فتحت هيئة الرقابة المستقلة على الشرطة في كينيا تحقيقًا بشأن الاشتباه بتورط الشرطة في القضية.

أقر أيضا : محاولة اغتيال ترامب.. إحاطات أمنية تكشف تفاصيل جديدة

تم نسخ الرابط