تقرير: بايدن قد ينسحب من سباق الرئاسة قريباً

بايدن
بايدن

كشف تقرير إخباري لموقع "أكسيوس" الأمريكي أن الرئيس جو بايدن يواجه ضغوطاً متزايدة من كبار قادة الحزب الديمقراطي وأصدقائه المقربين لدفعه نحو الانسحاب من سباق انتخابات الرئاسة.

توقعات الديمقراطيين

أفاد العديد من كبار الديمقراطيين أن بايدن، البالغ من العمر 81 عاماً، قد يعلن انسحابه من السباق الرئاسي في وقت قريب، وربما بحلول نهاية هذا الأسبوع.

وأوضحوا أن قادة الحزب والأصدقاء والمانحين الرئيسيين يعتقدون أن بايدن لا يستطيع الفوز في الانتخابات المقبلة، ولا يمكنه تغيير التصورات العامة حول عمره وصحته، ولا تحقيق الأغلبية في الكونغرس.

الضغوط واستطلاعات الرأي

أشار موقع "أكسيوس" إلى أن بايدن يبدو أنه قد استسلم سراً للضغوط المتزايدة وللنتائج السيئة في استطلاعات الرأي.

وأكد الديمقراطيون أن هناك عدة عوامل تجعل من الصعب على بايدن مواصلة حملته الانتخابية.

مخاوف المقربين

أوضح التقرير أن المقربين من بايدن حذروه من أنه إذا استمر في منصبه، فقد يفوز الرئيس السابق دونالد ترامب بأغلبية ساحقة، مما سيؤدي إلى محو إرث بايدن وآمال الديمقراطيين في الانتخابات المقبلة.

وأظهر استطلاع أجرته وكالة "أسوشييتد برس" يوم الأربعاء أن نحو ثلثي الديمقراطيين يرغبون في انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.

محاولة اغتيال ترامب.. إحاطات أمنية تكشف تفاصيل جديدة

ردود الفعل على أدائه

تزايدت المطالبات بانسحاب بايدن عقب أدائه الذي وُصف بالكارثي خلال مناظرة أمام ترامب قبل أسبوعين، وعلى مدار الأشهر الماضية، أظهر بايدن مشكلات في التركيز والذاكرة خلال خطاباته العامة، مما أثار الشكوك حول قدرته على خوض فترة رئاسية ثانية.

تشير هذه التطورات إلى أن مستقبل بايدن السياسي قد يكون في مفترق طرق، وسط تزايد الضغوط الداخلية والدعوات المتصاعدة لانسحابه من السباق الرئاسي.

تم نسخ الرابط