محافظ المنيا يتفقد المصانع ويؤكد: دعم غير محدود ومساندة شاملة للمستثمر الجاد

 محافظ المنيا يتفقد
محافظ المنيا يتفقد المصانع والمنشآت الصناعية

قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الخميس، بجولة تفقدية لعدد من المصانع والمنشآت الصناعية بمنطقة شرق النيل، حيث استعرض التحديات التي تواجه المستثمرين واستراتيجية التعامل الأمثل مع تلك التحديات وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية لتحسين مناخ الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين.

وأكد المحافظ خلال جولته على حرصه على تقديم الدعم اللامحدود للمستثمرين الجادين، مشيراً إلى دورهم الحيوي في تنمية المناطق الصناعية، لا سيما المشروعات الإنتاجية والتصديرية الكبرى التي ترفع معدلات النمو الاقتصادي.

وأوضح أن الحكومة ملتزمة بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للمستثمرين، وخلق مناخ تشريعي وقانوني يتماشى مع رؤية الحكومة لدفع عجلة الإنتاج وزيادة الاستثمارات لتحقيق التنمية في كافة القطاعات.

واستعرض اللواء كدواني خطة عمل المنطقة الصناعية، حيث تضم 515 مصنعاً، منها 287 مصنعاً منتجاً، و69 مصنعاً تحت الإنشاء، وطلبات لإنشاء 18 مصنعاً جديداً. كما التقى المحافظ عدداً من أصحاب المصانع والعاملين فيها، واستمع إلى مطالبهم وشكاواهم. تفقد المحافظ خلال جولته مصانع مختلفة منها مطحن المتحدة الذي تأسس عام 2006 بطاقة إنتاجية 700 طن يومياً، ومصنع معجون الطماطم الذي يصدر منتجاته لـ 22 دولة.

كما تابع العمل في شركة جيزة لتنمية الصعيد وتصنيع وتصدير الملابس الجاهزة، وشركة المنيا لإنتاج الأكياس وتجارة عبوات مواد البناء الورقية. في ختام جولته، تفقد المحافظ عدداً من المشروعات الخدمية وشبكة المرافق بالمنطقة الصناعية بشرق النيل، بما في ذلك محطة المياه الرئيسية وموقع الغابات الشجرية للاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج، وذلك بهدف دعم المشروعات الصناعية وإزالة التحديات التي تواجهها.

رافق المحافظ في جولته المهندسة نهى فتحي، المدير التنفيذي للمنطقة الصناعية.

أقر أيضا : محافظ المنيا يعقد اجتماعاً لمتابعة مستجدات التصالح وتقييم أداء المراكز التكنولوجية.

تم نسخ الرابط