شعبة المستوردين: انخفاض أسعار الحديد بنحو 10.5 ألف جنيه

اسعار الحديد
اسعار الحديد

أكد خالد الدجوي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في بيان صحفي اليوم أن القرارات الأخيرة للبنك المركزي بتاريخ 6 مارس، التي تسمح بتحديد سعر الجنيه وفقًا لآليات السوق، أدت إلى انخفاض أسعار الحديد بمقدار يصل إلى 10.5 ألف جنيه، حيث بات يسجل سعر طن حديد عز 52,395 جنيه، بانخفاض قدره 10.5 ألف جنيه مقارنة بالأرقام السابقة التي كانت 41,838 جنيه.

اسعار الحديد

وأشار الدجوي إلى أن سوق مواد البناء في مصر تأثرت بشدة قبل التعويم بتذبذبات كبيرة في الأسعار، خاصة في أسعار حديد التسليح وخام البليت، مما أثر على أسعار باقي مواد البناء، متوقعًا أن يؤدي تراجع أسعار الحديد إلى تخفيض أسعار العقارات في المستقبل القريب.

سعر الدولار

وفي سياق آخر، أشار الدجوي إلى أن الاستثمارات العقارية في مصر ستظل تلعب دورًا رئيسيًا في جذب المستثمرين، خاصة بعد تحقيق الاستقرار في سعر الدولار، مما يسهم في زيادة الثقة وجذب المزيد من المطورين العقاريين والشركات الإنشائية.

وختم الدجوي بالإشارة إلى أن عوامل مثل العرض والطلب، والتغيرات السكانية والثقافية، والظروف الاقتصادية العامة، تلعب دورًا مهمًا في تحديد مسار السوق العقاري في مصر.

توقعات نمو سوق البناء المصري

ويتوقع أن ينمو حجم سوق البناء المصري بمعدل سنوي مركب قدره 8.39٪، حيث يتوقع أن يصل إلى 75.97 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، مقارنة بـ 50.78 مليار دولار أمريكي في عام 2024.

اقرأ ايضاً:

سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات المسائية.. «إنفوجراف
رسميًا.. أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 18 يوليو 2024

تم نسخ الرابط