محافظ القليوبية ورئيس شركة غازتك يبحثان إنشاء محطات غاز طبيعي جديدة لتعزيز استخدام الوقود البديل والحفاظ على البيئة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا مع المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك، لمناقشة التوسع في إقامة محطات تعمل بالغاز الطبيعي.

أهداف الاجتماع

تم خلال الاجتماع التنسيق على تسليم قطعة أرض بجوار مستشفى الناس بحي غرب شبرا الخيمة لإقامة محطة غاز طبيعي جديدة. وياتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك مع شركة غازتك لإنشاء محطات متكاملة جديدة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والوقود السائل، بالإضافة إلى الخدمات المصاحبة.

تفاصيل التعاون

أعرب محافظ القليوبية عن سعادته بالتعاون مع شركة غازتك، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق يأتي في إطار مواكبة المحافظة للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود بديل للبنزين والسولار. يساهم ذلك في تنفيذ خطط الدولة للحفاظ على البيئة وترشيد الطاقة، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات الطبيعية لمصر وتوفير العملة الأجنبية بتقليل استيراد الوقود السائل.

تنفيذ المشروع

القومييأتي هذا التعاون تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء في تنفيذ المشروع القومي للتوسع في إنشاء وتشغيل محطات لتموين السيارات بالغاز الطبيعي لتغطية كافة محافظات الجمهورية، تماشيًا مع المبادرة الخاصة بتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لتعزيز شبكة محطات التموين بالغاز الطبيعي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور في مختلف المحافظات.

تصريحات شركة غازتك

أوضح رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك أن التعاون المثمر مع محافظة القليوبية سيوفر تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي داخل المحافظة، بالإضافة إلى تعزيز جهود الحفاظ على البيئة.

الحضور

حضر الاجتماع الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد مرعي رئيس مدينة بنها، والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني، والمهندس ياسر مرعي مدير مركز الشبكات الأرضية، والأستاذ رضا عويس مدير مشروع مواقف السيارات.

اقرأ أيضًا:

محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدينة بنها لمتابعة المشروعات واستغلال أصول الدولة

محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل

تم نسخ الرابط