فوائد مذهلة عند استخدام زيت ”جوز الهند” لدي الرجالة

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

في بعض الأحيان، يعاني الرجال من مشكلات تقصف الشعر خلال فصل الصيف، والأمر الذي يسبب إزعاج وقلق لديهم، لذلك يبحثون عن الخطوات العلاجية الجيدة، ومن بينها يفضل استخدام زيت جوز الهند، لكونه من الأشياء التي أثبتت فعاليتها في حل مشاكل الشعر، يمكن الاعتماد عليه في تعزيز جودة الشعر لدى الرجال.

في هذا الشأن، تقدم رقيه سليم، بيوتي بلوجر وخبيرة بعناية الشعر، في تصريحاتها لـ"الموجز"، في السطور التالية، استخدامات زيت جوز الهند للشعر، وكيفية الاستخدام الصحيحة له، وذلك في النقاط:

مميزات استخدامات زيت جوز الهند للشعر:

_ يمكنه علاج مشكلة تلف الشعر، وذلك من خلال تطبيق ملعقتين من زيت جوز الهند، مع معلقتين من عسل النحل، على الشعر والانتظار حتى ساعتين، ثم غسل الشعر جيدة بشامبو طبي.

اقرأ أيضا: تعرفي على طريقة الاهتمام ببشرتك الدهنية وأهم الماسكات للعناية بها

جوز الهند

_ ولعلاج قشر الشعر، يستخدم زيت جوز الهند، على الشعر مباشرة بعد إضافة بعض قطرات الليمون له، وتركه لنصف ساعة، ثم غسل بالماء.

_ أما مزيج ملعقتين من زيت جوز الهند مع حبة واحدة من البيض، يمكنه علاج مشكلة ضعف الشعر، التي غالبا تؤدي إلى تساقطه.

وهنا عدد من الأشخاص يعانوا من شعرهم الخفيف، وفي هذه الحالة، يفضل بوضع ملعقتين من زيت جوز الهند، مع ربع كوب من جل الصبار الطبيعي، وتطبيقه على الشعر لساعتين، ثم غسله بالماء، ويمكن زيادة الكمية وفقا لمدى طول الشعر، حيث تعمل هذه الطريقة على تحفيز نمو الشعر.

اقرأ أيضا: إليك.. فوائد وتأثيرات شرب الشاي الأخضر على صحة الفرد

تم نسخ الرابط