خلال امتحانات الثانوية العامة.. احمي تركيزك من التشتت بهذه الخطوات

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

خلال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، يشعر الطلاب بالتوتر والخوف، ذلك يفضلون تناول المشروبات الكافيين، بدون إدراك مخاطرها وتأثيرها على العقل والتركيز قبل فترة امتحانات الثانوية العامة.

يقدم موقع "الموجز"، مشروبات يمنع تناولها خلال فترة امتحانات الثانوية العامة لعام2024 ، وفقا لما جاء بموقع studentanywhere كالتالي:

تجنب هذه الأشياء قبل امتحانات الثانوية العامة 2024

- الكافيين
يعد مشروبات الكافيين المفضلة لدي الطلاب، لذلك يحرصون على تناولها، لإعتقادهم أنها تساعد على التركيز، ولكن تكون على عكس ذلك، وقد تفسد أداء الامتحانات، وعند الإكثار من القهوة تتسبب في الشعور بالدوار والعصبية والمزيد من التوتر والصداع خلال أداء الامتحانات.

إضافة إلى ما سبق فسوف تواجه فترات الامتحانات صعوبة في التركيز، لذا لا ينصح بشرب القهوة قبل الامتحانات، حتى لا يمكنها أن تؤثر بالسلب على الطلاب خلال فترة أداء الامتحانات.

اقرأ أيضا: إليك.. فوائد وتأثيرات شرب الشاي الأخضر على صحة الفرد

امتحانات الثانوية العامة

- السكر
في حالة الإفراط في تناول السكر، قد يؤدي إلي مضاعفات صحية قبل الامتحانات، لأن المشروبات السكرية ستمنحك قمما قصوى من الطاقة ومن ثم حدوث هبوط حينها يكون الطالب أقل تركيزا وإعادة تذكر الأشياء أكثر صعوبة.

وينصح الطلاب قبل فترة أداء الامتحانات يجب الابتعاد عن تناول العصائر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة قبل الامتحانات لكي لا تؤثر على طاقتك خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا: عناصر غذائية تعمل لتقليل مستويات الكوليسترول الضار.. أبرزها الأفوكادو

تم نسخ الرابط