رئيس الوزراء: إنهاء وقف الأحمال لا يمنع قطع الكهرباء في هذه الحالة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قطع الكهرباء في هذه الحالة.. أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن موعد وقف تخفيف الأحمال، اعتبارًا من الأحد المقبل الموافق 21 يوليو، وحتى منتصف سبتمبر.

وأشار مدبولي إلى قطع الكهرباء في هذه الحالة موضحًا أن قرار إنهاء وقف الأحمال يعني انتهاء فكرة الجداول، لكنه لا يمنع حدوث انقطاع للتيار في منطقة ما بسبب مشكلة فنية، منوهًا بأن الحكومة تتكبد أرقامًا كبيرة حتى توقف خطة تخفيف الأحمال بشكل نهائي، بحلول نهاية العام الجاري».

قطع الكهرباء في هذه الحالة

وتابع : «من الوارد أحيانا، بعيدا عن خطة تخفيف الأحمال، تحدث مشكلة في منطقة ما جراء ارتفاع درجات الحرارة، تؤدي إلى خروج محول الكهرباء عن الخدمة، ومن الممكن الكهرباء تقطع ساعتين أو ثلاثة في منطقة بسبب مشكلة فنية في المحول، ولا قدر الله لو حدثت مشكلة في مكان ما، سنتدخل للحل ونحتويها».

وقال خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده منذ قليل عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن وزارتي الكهرباء والبترول، وعدتا بوقف خطة تخفيف الأحمال، اعتبارًا من الأسبوع الثالث لشهر يوليو.

وتابع رئيس الوزراء: «نريد تخفيف وطأة الأزمة ومعاناة المواطن خلال فترة الصيف، ولذلك وعدنا بالتدخل ونستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود تمكننا من تجاوز الأزمة».

وأشار إلى أنه على مدار الأسبوع كان يتابع يوميًا الموقف على الأرض، مؤكدًا أن «الشحنات تصل في توقيتاتها».

كما أكد أن الحكومة تعمل على قدم وساق لتقليل موضوع تخفيف الأحمال بعد فترة الصيف، خصوصًا أن حجم زيادة استهلاك المواطنين للكهرباء بشكل غير مسبوق.

وقال إنَّه بنهاية 2024 ستنتهي مشكلة الكهرباء بشكل كامل وما حدث كان بسبب ظروف خارجية، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف استغلال طاقة الرياح وطاقة الهيدروجين الأخضر، لدعم قدرات شبكة الكهرباء.

مناشدة عاجلة للمواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك

كما ناشد المواطنين مساعدة الدولة في عملية ترشيد الاستهلاك، مضيفًا: «نشكر المواطن المصري العظيم على تحمله لخطة تخفيف الأحمال في الفترة الماضية».

وأضاف: «أطلب من المواطن إنه يساعدنا على موضوع الترشيد، لإننا كل ما نرشد ده بيخفف على الدولة عبء المبالغ التي نتجاوز بها تخفيف الأحمال».

إقرأ أيضًا:

بشرى سارة.. وقف تخفيف أحمال الكهرباء اعتبارًا من الأحد المقبل

مشكلة الكهرباء.. رئيس الوزراء: بنهاية 2024 ستنتهي بشكل كامل

تم نسخ الرابط