بشرى سارة.. وقف تخفيف أحمال الكهرباء اعتبارًا من الأحد المقبل

وقف تخفيف أحمال الكهرباء
وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وقف تخفيف أحمال الكهرباء الأحد المقبل.. بشرى سارة أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل عن موعد وقف تخفيف الأحمال، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 21 يوليو، وحتى منتصف سبتمبر.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده منذ قليل عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن وزارتي الكهرباء والبترول، وعدتا بوقف خطة تخفيف الأحمال، اعتبارًا من الأسبوع الثالث لشهر يوليو.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء الأحد المقبل

وتابع رئيس الوزراء: «نريد تخفيف وطأة الأزمة ومعاناة المواطن خلال فترة الصيف، ولذلك وعدنا بالتدخل ونستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود تمكننا من تجاوز الأزمة».

وأشار إلى أنه على مدار الأسبوع كان يتابع يوميًا الموقف على الأرض، مؤكدًا أن «الشحنات تصل في توقيتاتها».

كما أكد أن الحكومة تعمل على قدم وساق لتقليل موضوع تخفيف الأحمال بعد فترة الصيف، خصوصًا أن حجم زيادة استهلاك المواطنين للكهرباء بشكل غير مسبوق.

وقال إنَّ بنهاية 2024 ستنتهي مشكلة الكهرباء بشكل كامل وما حدث كان بسبب ظروف خارجية، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف استغلال طاقة الرياح وطاقة الهيدروجين الأخضر، لدعم قدرات شبكة الكهرباء.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، عن موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء رسميا بكافة المحافظات بدءا من الأحد المقبل حتى نهاية فصل الصيف.

وفي السياق ذاته، سبق وشدد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات سابقة له، على التزام الوزارة بتوجيه الرئيس السيسي بالقضاء على أزمة الكهرباء.

كما أوضح الالتزام بوضع الخطة اللازمة لوقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجارى حتى انتهاء فصل الصيف والالتزام بـ وقف تخفيف الأحمال تماماً بحلول نهاية عام 2024.

ومن جهته، أضاف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن ما تم توفيره من تمويلات لعدم انقطاع التيار من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري وحتى نهاية الصيف يصل إلى 1.2 مليار دولار.

إقرأ أيضًا:

مشكلة الكهرباء.. رئيس الوزراء: بنهاية 2024 ستنتهي بشكل كامل

موعد وقف تخفيف الأحمال.. وحقيقة تأجيل الإعلان عن زيادة أسعار الكهرباء

تم نسخ الرابط