مشكلة الكهرباء.. رئيس الوزراء: بنهاية 2024 ستنتهي بشكل كامل

مشكلة الكهرباء
مشكلة الكهرباء

مشكلة الكهرباء.. تصدرت تلك الكلمات محرك جوجل العالمي خلال الأيام الماضية، نظرًا لرغبة العديد من المواطنين على مستوى محافظات مصر يتساءلون عن الموعد النهائي لوقف خطة تخفيف الأحمال.

وفي هذا الصدد، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على قدم وساق لتقليل موضوع تخفيف الأحمال بعد فترة الصيف، خصوصًا أن حجم زيادة استهلاك المواطنين للكهرباء بشكل غير مسبوق.

مشكلة الكهرباء

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الأربعاء، إنَّ بنهاية 2024 ستنتهي مشكلة الكهرباء بشكل كامل وما حدث كان بسبب ظروف خارجية.

وأشار إلى أن الدولة تستهدف استغلال طاقة الرياح وطاقة الهيدروجين الأخضر، لدعم قدرات شبكة الكهرباء.

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وكشف رئيس مجلس الوزراء، عن موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء رسميا بكافة المحافظات بدءا من الأحد المقبل حتى نهاية فصل الصيف.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، سبق وأكد أهمية تسريع جهود العمل في ملف التنمية الصناعية، موجها بسرعة إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة خلال الفترة المقبلة، والتي تم إعدادها بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.

وفي السياق ذاته، سبق وشدد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات سابقة له، على التزام الوزارة بتوجيه الرئيس السيسي بالقضاء على أزمة الكهرباء.

كما أوضح الالتزام بوضع الخطة اللازمة لوقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجارى حتى انتهاء فصل الصيف والالتزام بـ وقف تخفيف الأحمال تماماً بحلول نهاية عام 2024.

ومن جهته، أضاف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن ما تم توفيره من تمويلات لعدم انقطاع التيار من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري وحتى نهاية الصيف يصل إلى 1.2 مليار دولار.

إقرأ أيضًا:

الموعد النهائي لوقف قطع الكهرباء.. انتهاء تخفيف الأحمال خلال أيام

موعد وقف تخفيف الأحمال.. وحقيقة تأجيل الإعلان عن زيادة أسعار الكهرباء

تم نسخ الرابط