ورشة عمل ”بيئة أكثر أماناً للأطفال”.. جهود محافظة القاهرة في حماية حقوق الطفل

الدكتور إبراهيم صابر
الدكتور إبراهيم صابر

شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، ورشة عمل "بيئة أكثر أماناً للأطفال"، التي نظمتها لجنة حماية الطفل بمحافظة القاهرة بالتعاون مع جمعية أسماية-الأخت إيمانويل، بمركز القاهرة لتدريب الموارد البشرية، بهدف تفعيل وتنشيط دور لجان حماية الطفل بالمحافظة.

اهتمام القيادة السياسية بحقوق الطفل

أكد محافظ القاهرة على اهتمام القيادة السياسية بحماية وتعزيز حقوق الطفل باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق مستقبل أفضل، من خلال إيجاد بيئة أكثر أمانًا تسمح للأطفال بالتفاعل الإيجابي مع المجتمع. كما أشار إلى أن الدولة أولت عناية خاصة بالأطفال واحتياجاتهم من خلال إنشاء المجلس القومي للطفولة والأمومة.

تشكيل لجان حماية الطفولة

أضاف محافظ القاهرة أن الدولة عززت حقوق الطفل بالعديد من الخطوات النوعية، منها تشكيل لجان حماية الطفولة كآلية لتفعيل نظام الحماية الوطني على مستوى المحافظة، بهدف رعاية حق الطفل في الحماية من الإساءة والعنف، والعمل على كافة المحاور لتحقيق الوقاية والاستجابة للمخاطر المرتبطة بمشكلات الحماية.

دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأشار المحافظ إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ سياسات وبرامج لضمان حق كل طفل مصري في الحماية والرعاية والكرامة الإنسانية، مع مراعاة مصلحة الطفل الفضلى في كافة الأمور المتعلقة به.

تفاعل المجتمع وتعزيز حقوق الطفل

أكد الدكتور إبراهيم صابر أن تعزيز حقوق الطفل يتطلب تفاعلًا إيجابيًا وتضافرًا من كافة مكونات المجتمع الرسمية والمدنية، مشيدًا بجهود المجلس القومي للطفولة والأمومة والجمعيات الأهلية الفاعلة في هذا المجال.

جمعية أسماية - الأخت إيمانويل

تعد جمعية أسماية - الأخت إيمانويل من الجمعيات الأهلية الدولية التي تعمل في مصر منذ 25 عامًا، ويهدف مشروع "بيئة أكثر أمانًا للأطفال" إلى تفعيل دور لجان حماية الطفل التي تم إنشاؤها بعد تعديلات قانون الطفل في عام 2008.

تشكيل اللجنة العامة لحماية الطفولة

حرصت محافظة القاهرة على تقديم الدعم الكامل لإدارة لجنة حماية الطفل بتشكيل اللجنة العامة لحماية الطفل برئاسة السيد المحافظ وعضوية نواب المحافظ ومدير أمن القاهرة ومديري المديريات المعنية، إلى جانب تشكيل اللجان الفرعية برئاسة رؤساء الأحياء ومأموري الأقسام وكافة الجهات المعنية.

حضور ورشة العمل

شهد ورشة العمل نواب المحافظ للمناطق الأربعة، ومديري مديريتي التضامن الاجتماعي والصحة، ورئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، ونشوة فايق ممثل مكتب مصر لجمعية أسماية، وميشيل بولس مدير المشروع، وأشرف عبد المنعم مسئول الدعم الفني لسياسات حماية الطفولة بالجمعية.

اقرأ أيضًا:

جولة محافظ القاهرة لتفقد أعمال التطوير في المنطقة الشرقية

جولة تفقدية لمحافظ القاهرة د. إبراهيم صابر في المنطقة الجنوبية

تم نسخ الرابط