مفاجأة.. كامل الوزير: الدولار ممكن يبقى بـ25 جنيه في هذه الحالة

 تخفيض قيمة الجنيه
تخفيض قيمة الجنيه

روشتة لتعافي الدولار في مصر.. قدم الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، روشتة لتعافي الدولار في مصر، لافتًا إلى أن لديه توجيه من الرئيس السيسي في التوسع بالصناعة، لأنها مستقبل مصر.

واستكمل حديثه خلال معقبا: «نعمل على تطوير الصناعة لكي ينعكس ويعود على الأمور الحياتية والمعيشية للمواطن يوميا».

روشتة لتعافي الدولار في مصر

وأكمل كامل الوزير حديثه عن قائلًا: «عندما نطور الصناعة ونزود إنتاجنا من الصناعة، سنصنع الدولار، بمعنى سيكون لدينا دولار زيادة، فإذا أصبح لدينا دولار زيادة يمكن أن يصل إلى 25 جنيها وإذا صنعنا أكثر ممكن يصل إلى 10 جنيهات»

تخفيض قيمة الجنيه

وأضاف أن تخفيض قيمة الجنيه في الفترة الحالية يعطيني كمصنع ووزارة صناعة ومستثمرين أفضلية، وهذا ما قاله لي الكثير من المصنعين والمستثمرين، انخفاض سعر الجنيه المصري أمام الدولار حاليا فرصة كبيرة لتشجيع الصناعة ثم تقوية الجنيه أمام الدولار فينعكس على حياة المواطن.

مصر قفزت في جودة الطرق من المركز 128

وفي السياق ذاته، كشف أن مصر قفزت في جودة الطرق من المركز 128 إلى المركز الثامن عشر، وتناقص معدل الحوادث في مصر، لافتًا إلى أن الاهتمام بالنقل الجماعي ساهم في خفض استهلاك الوقود، وقال البنك الدولي إن اعتماد مصر على تطوير الطرق والنقل الجماعي وفر لها 8 مليار دولار سنويًا.

وأوضح أن البنية الأساسية مهمة لنبني عليها الصناعة والزراعة والسياحة، لافتًا إلى أن السائحين الألمان والروس هم أول من طالبوا عمل القطار السريع بين الغردقة والأقصر.

وأكمل: «السائح يريد أن يزور الغردقة ويستمتع بسياحة الغوص والشواطئ والسياحة الثقافية في الأقصر وأسوان وأبو سنبل وكذلك السياحة الدينية، ولهذا كان ربط مصر ببنية أساسية قوية كان أولوية مهمة للحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي منذ بداية توليه الرئاسة في عام 2014 في الطرق والسكة الحديد».

تعميق الأرصفة بالموانئ لاستقبال السفن الضخمة وتعظيم الترانزيت

وقال أيضًا إن مصر كانت لديها 37 كم من الأرصفة في كل موانئ مصر البالغ عددها 15 ميناء، بينما الآن أصبح عددها 18 ميناء تجاري بإضافة برنيس وأبوقير وجرجوب،عمق الرصيف كان يتراوح ما بين 8 إلى 12 و14 متر، والميناء الوحيد قبل 2014 الذي كان به رصيف بعمق 17 متر، كانت عبارة عن محطة صغيرة في السخنة وأخرى في شرق بورسعيد.

وأشار إلى أنه تم تعميق الأرصفة بالموانئ لاستقبال السفن الضخمة وتعظيم الترانزيت ومركز توزيع في المنطقة، "زودنا الـ 37 كم وأصبح لدينا 100 كم، ونكمل ميناء السخنة بواقع 18 كم أرصفة، ليصبح الإجمالي 21 كم".

إقرأ أيضًا:

10 مليار جنيه .. ميناء الإسكندرية يسجل عائدًا قياسيًا في سنة واحدة

بعد ارتفاع الدولار.. ننشر أسعار العملات اليوم بنهاية التعاملات «إنفوجراف»

تم نسخ الرابط