فيديو مسرب لدونالد ترامب لإقناع كينيدي بدعمه ضد بايدن

كينيدي
كينيدي

انتشر مؤخرًا مقطع فيديو مسرب لمكالمة بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمرشح المستقل روبرت إف كينيدي جونيور، يظهر فيه ترامب وهو يحاول إقناع كينيدي بالانسحاب من السباق الرئاسي والانضمام إلى معسكره، جاء هذا التسريب بعد يوم واحد من لقائهما في ميلواكي خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

في الفيديو، يظهر كينيدي وهو يتحدث مع ترامب عبر مكبر الصوت، ويبدو أن ترامب يحاول كسب تأييد كينيدي من خلال دعم مواقفه المناهضة للقاحات الطبية، كما أشار ترامب خلال المكالمة إلى أنه "سيفوز" بالانتخابات المقبلة في نوفمبر.

وأعرب كينيدي عن أسفه لتسريب الفيديو، قائلاً على منصة إكس: "عندما اتصل بي الرئيس ترامب، كنت أصور فيديو مع مصور.. كان يجب أن أطلب من المصور التوقف عن التسجيل فوراً.. أنا محرج جداً من أن هذا الفيديو قد نُشر".

خلال المكالمة، أعرب ترامب عن دهشته من التعرض لإطلاق نار من بندقية AR-15، وهو النوع الذي يسعى بايدن إلى حظره، قائلاً: "أسلحة قوية جداً، أليس كذلك؟".

تقرير: لماذا يدعم إيلون ماسك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؟

https://x.com/goddeketal/status/1813205970299896154

لقاء ترامب وكينيدي في ميلواكي

وفقًا لمجلة "بوليتيكو" الأمريكية، التقى ترامب وكينيدي جونيور صباح الاثنين في ميلواكي لمناقشة إمكانية دعم كينيدي لترامب، لكن حملة كينيدي نفت أي خطط للتنحي عن السباق الرئاسي، حيث صرحت المتحدثة باسم حملته، ستيفاني سبير: "نعم، التقى كينيدي مع الرئيس ترامب لمناقشة الوحدة الوطنية، وهو يأمل في لقاء قادة الحزب الديمقراطي كذلك.. لا، لن يخرج من السباق الرئاسي.. هو المرشح الوحيد المؤيد للبيئة، ولحق المرأة في الاختيار، والمناهض للحرب، والذي يتفوق على دونالد ترامب في استطلاعات الرأي".

طلب ترامب لحماية كينيدي

طالب ترامب يوم الاثنين بتوفير حماية من جهاز الخدمة السرية لروبرت إف كينيدي جونيور كمرشح للرئاسة، وهو ما أكدت وزارة الأمن الداخلي أنها ستقوم به.

إعلان نائب الرئيس

خلال ظهوره العلني الأول في مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلواكي منذ محاولة اغتياله في بنسلفانيا، أعلن ترامب عن اختيار سيناتور أوهايو جي دي فانس كمرشح لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد ترامب على منصة "تروث سوشيال" أن اختياره جاء بعد مناقشات مطولة، مشيدًا بمواهب فانس، الذي خدم في مشاة البحرية الأمريكية وتخرج من جامعة أوهايو وكلية القانون بجامعة يال، كما ألف كتاب "Hillbilly Elegy" الذي تحول إلى فيلم يدعم الرجال والنساء العاملين بكد في البلاد.

تم نسخ الرابط