محافظ أسيوط يتفقد دور الرعاية ويوجه بتحسين الخدمات ولفتة إنسانية خلال حملة إشغالات

اللواء دكتور هشام
اللواء دكتور هشام أبو النصر

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، دور رعاية الأيتام والسيدات المسنات بحي شرق، وجاءت الجولة بهدف الاطمئنان على الخدمات المقدمة، موجهًا بتطوير الدور وتحسين الخدمات الطبية، ورافقه في الجولة الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، ومجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط.

تفاصيل الجولة

قام المحافظ بتفقد أقسام دار "بلال بن رباح" لرعاية السيدات المسنات، حيث اطمأن على الخدمات المقدمة والتقى ببعض السيدات واستمع إلى طلباتهن. ثم تفقد مخزن الأغذية الخاص بالدار، موجهاً بضرورة الالتزام بمعايير السلامة والصحة.

التوجيهات

شدد المحافظ على ضرورة وجود أطباء من مديرية الصحة للكشف المستمر على نزيلات الدار، وصرف العلاج اللازم، وتقديم تقارير أسبوعية عن حالتهن الصحية. كما وجه مسئولي الدار بضرورة استكمال الدورة المستندية لملفات الدار.

ردود الفعل

عبرت السيدات المقيمات بالدار عن شكرهن للمحافظ على اهتمامه وزيارته للدار.

التقى المحافظ بعض الأطفال من نزلاء دار رعاية الأيتام بجمعية الشيماء، واطمأن على الرعاية المقدمة لهم. طالب بتحسين الخدمات بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني، وأمر بإنشاء صيدلية صغيرة بالدار لتلبية احتياجات النزلاء من الأدوية.

في لفتة إنسانية، قام اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، بشراء بضاعة بائعة متجولة بحي شرق، وصرف مساعدة مالية فورية لها، خلال ترؤسه حملة إشغالات. السيدة "فاطمة" كانت تبيع نعناعًا أخضر، وجلس المحافظ على رصيف الشارع في حرارة الجو الشديدة، ووجه بشراء بضاعتها وصرف مساعدة مالية.

تفاصيل الحادثة

السيدة فاطمة كانت تجلس على الرصيف في شارع أحمد حسن الباقوري، ووجه المحافظ بشراء كامل بضاعتها وتقديم مساعدة مالية فورية لها.

التأكيد على الجوانب الإنسانية

أكد المحافظ على أهمية مراعاة الجوانب الإنسانية للباعة الجائلين عند تنفيذ حملات الإشغالات، مشيرًا إلى توفير أسواق حضارية للباعة الجائلين في كافة مراكز وأحياء المحافظة.

تشمل جولات محافظ أسيوط زيارات لدور رعاية الأيتام والسيدات المسنات، حيث يوجه بتحسين الخدمات الطبية ويشدد على معايير السلامة. كما يبرز اهتمامه بالباعة الجائلين من خلال لفتات إنسانية في حملات الإشغالات. تعكس هذه الجهود الالتزام بتقديم الرعاية والدعم للمسنين والأطفال الأيتام والباعة الجائلين، مما يحقق التكافل الاجتماعي ويساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

اقرأ أيضًا:

محافظ أسيوط يتفقد الخدمات الصحية بمستشفى البداري ويوجه بعلاج سيدة بنزلة عبداللاه

محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى أبوتيج النموذجي بعد منتصف الليل

تم نسخ الرابط