الموعد النهائي لوقف قطع الكهرباء.. انتهاء تخفيف الأحمال خلال أيام

الموعد النهائي لوقف
الموعد النهائي لوقف قطع الكهرباء

الموعد النهائي لوقف قطع الكهرباء.. تصدرت تلك الكلمات البحثية شبكة الإنترنت خاصة محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عقب زيادة مؤشرات البحث للتعرف على موعد انتهاء تخفيف الأحمال التي سبق وأعلنت عنها الحكومة.

وبناءً على ذلك يرغب الكثير من المصريين في معرفة الموعد النهائي لوقف قطع الكهرباء نظرًا لاستياءهم من الانقطاع المتكرر في الكهرباء وطول مدة تطبيق خطة تخفيف الأحمال.

الموعد النهائي لوقف قطع الكهرباء

ولهذا يبحث العديد من المواطنين في الشارع المصري عن الموعد النهائي لوقف قطع الكهرباء، بعد تصريحات الحكومة الأخيرة بتوفير المازوت والغاز اللازم لتشغيل المحطات.

وبدوره، سبق وشدد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات سابقة له، على التزام الوزارة بتوجيه الرئيس السيسي بالقضاء على أزمة الكهرباء.

كما أوضح الالتزام بوضع الخطة اللازمة لوقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجارى حتى انتهاء فصل الصيف والالتزام بـ وقف تخفيف الأحمال تماماً بحلول نهاية عام 2024.

ومن جهته، أضاف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن ما تم توفيره من تمويلات لعدم انقطاع التيار من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري وحتى نهاية الصيف يصل إلى 1.2 مليار دولار.

أزمة تخفيف الأحمال

كما نوه خلال مداخلة تليفزيونية، بأن قدرة شبكة الكهرباء في مصر تستطيع توليد 60 ألف ميجا وات، لافتًا إلى أن أزمة تخفيف الأحمال بسبب أزمة توفير الوقود.

وتابع: ملتزمون بوقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من يوليو حتى نهاية فصل الصيف مع توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات، معقبًا: «أعددنا منظومة عمل كاملة لوقف انقطاع الكهرباء بشكل نهائي بنهاية 2024».

وقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024

كما سبق ونوه رئيس الوزراء بضرورة الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024 وانقطاع الكهرباء، مؤكدًا في السياق ذاته أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء؛ منعًا لاستنزاف موارد الدولة.

فيما أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة حِرص الوزارة على تشغيل محطات الكهرباء بصورة تُعظِّم من حجم إنتاج الطاقة المولَّدة، مع مُراعاة ترشيد كميات الوقود المستخدَم.

إقرأ أيضًا:

موعد وقف تخفيف الأحمال.. وحقيقة تأجيل الإعلان عن زيادة أسعار الكهرباء

حقيقة رفع أسعار الكهرباء 2024 عقب وقف خطة تخفيف الأحمال

تم نسخ الرابط