محافظ المنوفية يغلق 13 مخبزًا بلديًا ويحرر 754 محضرًا تموينيًا خلال 4 أيام

وكيل وزارة تموين
وكيل وزارة تموين المنوفية المحاسب أسامة عز الدين

في إطار التوجيهات الرئاسية بضرورة إحكام الرقابة على الأسواق وضمان توافر السلع الغذائية والأساسية وضبط الأسعار، وتنفيذًا لتعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون بتكثيف الحملات التفتيشية لمكافحة كافة أشكال الغش التجاري ومحتكري السلع لحماية حقوق المواطنين، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية حملة تفتيشية موسعة على مدار أربعة أيام.

تفاصيل الحملات التفتيشية

تم تنفيذ حملة شاملة في مختلف أنحاء المحافظة برئاسة المحاسب أسامة عز الدين، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، وأسفرت هذه الحملة عن تحرير 754 محضرًا تموينيًا، توزعت كالتالي:

430 محضرًا لمخالفات المخابز: تشمل نقص الوزن، عدم مطابقة المواصفات، وعدم النظافة.

324 محضرًا لمخالفات الأسواق: تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار، بيع سلع مجهولة المصدر، والبيع بأسعار أعلى من السعر الرسمي.

نتائج الحملات

وأشار وكيل وزارة التموين إلى أنه تم زيارة مطاحن سلندرات شبين الكوم التابعة لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، حيث تم رصد تلاعب في تعبئة وزن شكائر الدقيق البلدي وتم تحرير محضر بالمخالفة.

كما أسفرت التفتيشات على المخابز البلدية عن إغلاق 13 مخبزًا في نطاق المحافظة بسبب عدم الامتثال للاشتراطات والقرارات الوزارية.

تم أيضًا تحرير محاضر تتعلق بتجميع 61 شيكارة دقيق بلدي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان وصول الدعم وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

توجيهات المحافظ

شدد محافظ المنوفية على ضرورة استمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على كافة المخابز والأسواق في نطاق المحافظة لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين، حمايةً لصحة وسلامة المواطنين وضمانًا لحقوقهم، كما أكد على متابعته اليومية لنتائج الحملات التموينية التي تُنفذ يوميًا في مراكز ومدن المحافظة.

لفتة إنسانية من محافظ المنوفية.. دعم فوري لأسرة متضررة من هبوط أرضي

بهذه الجهود المستمرة، تسعى محافظة المنوفية لتعزيز الرقابة على الأسواق وتحقيق مستوى عالٍ من الشفافية والعدالة في توزيع السلع والخدمات، وضمان وصول الدعم للمستحقين بشكل فعال.

تم نسخ الرابط