حالة الطقس غدًا الثلاثاء .. أجواء حارة والعظمى بالقاهرة 35 درجة

أحوال الطقس غدًا
أحوال الطقس غدًا الثلاثاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها عن حالة الطقس المتوقعة ، غدًا الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024 ، في كل المدن بجمهورية مصر العربية، وذلك في بيان رسمي صدر عنها منذ قليل على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن آخر تطورات حالة الطقس في كل أنحاء الجمهورية ، وأبرز الظواهر الجوية، التي تتعرض لها البلاد ، إذ إنه يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى ومحافظة الوادى الجديد .

ومتوقع غدا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الثلاثاء : القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 30.

- نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين :

حثت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين على توخي الحذر من ارتفاع نسبة الرطوبة في كافة المناطق.

ونصحت خصوصًا كبار السن ومرضى السكر والقلب والضغط المرتفع بالبقاء في أماكن باردة وجيدة التهوية نظرًا لمخاطر ارتفاع الحرارة. كما ناشدت الهيئة المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خصوصًا من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا، لتجنب مخاطر حروق وسرطان الجلد، مشيرة إلى أهمية استخدام وسائل الحماية من الشمس مثل القبعات العريضة والمظلات.

أقر أيضا : توقعات الطقس ليوم الإثنين 15 يوليو 2024 : انخفاض مؤقت في درجات الحرارة

تم نسخ الرابط