آخرهم محمد فؤاد.. نجوم عانوا من مرض العصب السابع

محمد فؤاد
محمد فؤاد

أصيب النجم محمد فؤاد بمرض العصب السابع، وقد بدت علامات المرض عليه بشكل واضح خلال احتفاله بخطوبة ابنته، الذي حرص على الاحتفال بها في جو عائلي اقتصر على حضور الأهل والأصدقاء داخل فيلته في الساحل الشمالي.

ولم يكن محمد فؤاد الفنان الوحيد الذي يعاني من هذا المرض، فقد سبقه عدد من النجوم الذين أعلنوا أيضًا إصابتهم بهذا المرض، وفي السطور التالية نرصد اسمائهم وسبب إصابتهم بمرض العصب السابع.

سيد صادق

كشف الفنان سيد صادق، في مقابلة سابقة له مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "واحد من الناس" على قناة الحياة عن معاناته من مرض العصب السابع منذ تصوير فيلم "خلي بالك من عقلك"، فأثناء تصوير مشهد في الفيلم مع الفنانة شريهان، التي كانت تتقمص دور مريضة نفسية، قامت بصفعه على وجهه بقوة، لكن المخرج محمد عبد العزيز أصر على إعادة المشهد ثلاث مرات، مما أدى إلى إصابته بمرض العصب السابع.


وأوضح صادق أن شريهان كانت تعيش الشخصية بكل أحاسيسها، وكانت الصفعة قوية لأنها كانت متطلبة للشخصية، مما تسبب في معاناته من العصب السابع حتى الآن، مُضيفًا:" ضربتني قلم على وجهي أثناء أحد المشاهد في الفيلم، والمشهد تمت إعادته ٣ مرات، وللأسف كانت صفعة قوية من شريهان لأنها كانت في منتهي الحدية نتيجة الشخصية تتطلب ذلك، واخذت القلم بجد وجالي بعدها العصب السابع وما زلت أعاني منه حتى الآن، والفنانة شريهان كانت لا تمثل لكن بتعيش الشخصية بكل أحاسيسها".

صفية العمري

حكت الفنانة صفية العمري في لقاء تليفزيوني سابق لها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «كلمة أخيرة» بعد غياب طويل عن الأضواء بسبب معاناتها مع مرض "التهاب العصب السابع" المعروف بـ«شلل الوجه»، خلال اللقاء أكدت أنها أصيبت بالمرض أثناء تصويرها لفيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة"، وهو حالة تسبب ارتخاء العين وشللًا في جزء من الوجه، وأوضحت أنها أدت مشهدًا في الفيلم وهي مصابة بالشلل لأن الشخصية التي تلعبها كانت تصاب بالشلل في المشهد، مما جعل الأداء طبيعياً.

وأضافت صفية العمري أنها تلقت العلاج المناسب وتعافت، ومثلت بعد ذلك في العديد من الأفلام والمسلسلات، ومع ذلك، شائعة تشوه وجهها انتشرت وأدت إلى توقف المنتجين عن عرض الأدوار عليها حتى فترة قريبة.

سعاد حسني

روت جيهان عبد المنعم، شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، تفاصيل إصابة شقيقتها بمرض العصب السابع، وأوضحت أنها أصيبت بالمرض بسبب التعرض للتكييف والمروحة معًا، وفجأة استيقظت من النوم ووجدت عينها مكسورة، لم تذهب سعاد للطبيب على الفور وأهملت العلاج، مما أدى إلى تفاقم الحالة.

أشارت جيهان إلى أن سعاد اضطرت لاستخدام الكورتيزون، الذي تسبب في زيادة وزنها وتآكل أسنانها واللثة، وعانت أيضًا من ألم شديد في ظهرها، وأضافت أن تأثير المرض على عينها أثّر بشكل كبير على قدرتها على التمثيل، حيث أن التمثيل يعتمد على تعبيرات الوجه.

كما أوضحت أن سعاد حسني اختفت بعد فيلم "الراعي والنساء"، الذي عملته مجاملة للمخرج علي بدرخان رغم معاناتها الصحية، وسافرت بعدها للعلاج على نفقتها الخاصة ورفضت مساعدة أي شخص حتى تدخل رئيس الوزراء آنذاك، كمال الجنزوري، وقرر علاجها على نفقة الدولة.

اقرأ أيضًا:

بعد انتشار الشائعات .. تفاصيل الوعكة الصحية للفنان محمد فؤاد ورحلته الطبية

” مرض غير ملامحه ” حقيقة تعرض الفنان محمد فؤاد لأزمة صحية

تم نسخ الرابط