بخطوات بسيطة تجعل بشرتك صحية خلال فصل الصيف.. ما هي؟

ماسكات لصحة البشرة
ماسكات لصحة البشرة

خلال فصل الصيف، تتعرض البشرة لمشاكل حب الشباب والبقع الداكنة، يرجع بسبب للظهر في أشعة الشمس بشكل كبير، مما يؤدي لحدوث مشاكل في الجلد وغيرها من الأسباب، وهو ما يصيبها بتغير لون اليد، فضلاً عن تكون البقع الداكنة، الأمر الذي يكون من الصعب بقائه.

حول ذلك، توضح رنا فتحي، خبيرة التجميل، خلال تصريحاتها لموقع "الموجز"، في السطور التالية، أهم الأقنعة للعناية بصحة البشرة التي تقضي على مشاكل الجلد، وذلك في النقاط التالية:

ماسكات طبيعية للاهتمام بصحة بشرتك:

-ماسك الزبادي
يتم تطبيقه مرتين خلال الأسبوع الواحد، ويتكون من كوب زبادي، وملعقة من النشا، ويمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون، وهذا الأمر اختياري، يترك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم إزالته بالماء الفاتر.

-البيض
يعتبر البيض من اكثر الأكلات الصحية والمفيدة لصحة البشرة، وخاصة خلال فصل الصيف، لأنه غني بفيتامينات هامة، أبرزها البروتين، الذي يقوم بتغذية الخلايا، لذلك قم بوضع ملعقة زيت الزيتون وحبة من البيض يؤخذ منها السائل الأبيض فقط، ثم يطبق على الوجه لمدة ١٠ دقائق أو حتى يجف تماماً.

اقرأ أيضا: طرق لتبييض شكل اليد عند ارتفاع الحرارة بالصيف في المنزل

- ماسك الشوفان
تنصح خبيرة التجميل باستخدام هذا النوع من الوصفات، لأنها جيدة لصحة البشرة الحساسة، كما يساعد على تفتيح البشرة وترطيبها، يتكون من ملعقتين شوفان مع ملعقة من السكر، وأخرى من زيت الزيتون، تقلب المكونات جيداً، ويطبق على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم إزالته بالماء البارد.

-وصفة ماسك الطماطم للبشرة:


يتميز ماسك الطماطم بعدة أشياء، وهي تحافظ على لون البشرة، كما يساعد في شد الجلد وتفتيح البشرة، ويتكون من عصير حبة من الطماطم مع ملعقة من السكر، ويتم تطبيقه على الوجه لمدة ٥ دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد.


يعمل هذا القناع على تقليل البقع الداكنة، وتجديد خلايا الجلد.


اقرأ أيضا: إليك.. منتجات طبيعية للتخلص من حب الشباب خلال الصيف

تم نسخ الرابط