رقم تاريخي ينتظر هاري كين في نهائي يورو 2024

هاري كين
هاري كين

اقترب النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا من تحقيق رقمًا تاريخيًا مع بلاده حال مشاركته أمام المنتخب الإسباني، في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024، المقرر إقامتها اليوم الأحد على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن كين بات على أعتاب دخول تاريخ منتخب إنجلترا بتسجيل رقم قياسي بصفته اللاعب الوحيد الذي يخوض نهائي اليورو مرتين حال مشاركته اليوم.

وكشف الاتحاد الأوروبي أنه من المقرر أن يصبح هاري كين، ثالث لاعب يقود بلاده في نهائيين البطولة، بعد فرانز بيكنباور في عامي 1972 و1976، والإسباني إيكر كاسياس، الذي قاد منتخب لاروخا في نسختي 2008 و2012.

إنجلترا تحلم بالبطولة الأوروبية الأولى

ويقود ساوثجيت تدريب منتخب إنجلترا منذ 2016 وتأهل لنهائي كأس أمم أوروبا قبل ثلاثة سنوات قبل أن يخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

وصعد ساوثجيت بمنتخب إنجلترا إلى الدور قبل النهائي من كأس العالم 2018، ثم تأهل إلى دور الثمانية في النسخة الأخيرة من البطولة عام 2022، ويقترب المدرب من التتويج بكأس أمم أوروبا الأول بعد اللقب الوحيد في كأس العالم 1966.

ويمتلك منتخب إنجلترا تشكيلة نارية من نجوم كرة القدم العالمية، إلى جانب وجود جود بلينجهام هداف ريال مدريد وهاري كين هداف بايرن ميونخ.

وأحرز منتخب إنجلترا هدفين في أول ثلاث جولات، وفاز زملاء كين مرة واحدة، ثم نجى المنتخب من كمين سلوفاكيا بعدما سجل بلينجهام هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، وقبل أن يحرز زميله كين هدف الفوز في الوقت الإضافي.

اقرأ أيضًا..

تشكيل إسبانيا المتوقع ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024

أبرز أرقام جوناثان أوكيتا صفقة الأهلي المنتظرة.. قاطرة بشرية

تم نسخ الرابط