وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل رئيس البورصة المصرية ويبحثان تنشيط البورصة السلعية

وزير التموين
وزير التموين

لقاء وزير التموين ورئيس البورصة .. استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 14 يوليو 2024، السيد أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية. خلال اللقاء، قدم الشيخ التهئنة لفاروق على ثقة القيادة السياسية في اختياره وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية، وبحثا سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

مناقشة تطوير البورصة السلعية

شهد اللقاء مناقشة عدة محاور مهمة، أبرزها تطوير البورصة السلعية وتنشيط التعاملات عن طريق تفعيل قوى العرض والطلب، وزيادة عدد السلع المدرجة، وتوسيع قاعدة العضوية وتنشيط دور القطاع الخاص. اتفق الطرفان على أهمية التعامل وفقًا لآليات السوق لتحقيق الشفافية القصوى.

الاستفادة من الخبرات المتراكمة

بحث الطرفان الاستفادة من الخبرات المتراكمة للبورصة المصرية في إدارة السوق وكيفية الاستعانة بخبرات البورصات السلعية العالمية وتجاربها. كما ناقشا إمكانية إضافة التعامل على عقود آجلة للسلع المتداولة بالسوق الحاضر في المستقبل.

دور البورصة السلعية في الاقتصاد

تأتي هذه الخطوات في إطار الدور الهام الذي تقوم به البورصة السلعية، حيث تمثل إضافة كبيرة للمنظومة الاقتصادية من خلال زيادة الشفافية، وتنظيم العلاقة بين البائع والمشتري، وتقليل عدد الوسطاء للتغلب على المتغيرات السعرية.

اقرأ أيضًا:

وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية

منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد

تم نسخ الرابط