تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة لنفقي الأزهر واستجابة لشكوى المواطنين في حي المعصرة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

متابعة سير الأعمال وحالة نفقي الأزهر الفنية والإنشائية.. تفقد د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، نفقي الأزهر لمتابعة سير الأعمال بهما، والوقوف على حالتهما الفنية والإنشائية، وأشاد المحافظ بمنظومة العمل داخل النفقين، خاصة الحرص على عمل الصيانات الوقائية للحفاظ على جسم النفقين وأنظمة التشغيل بهما، مؤكدًا تقديم الدعم اللازم لاستمرار العمل بكفاءة.

غرفة التحكم المركزية وأنظمة الطوارئ

خلال الجولة، تفقد المحافظ غرفة التحكم المركزية المزودة بشاشات وأجهزة التحكم الآلي التي تنبه عن أي حوادث أو أعطال فنية داخل النفق للتعامل الفوري معها. تشمل هذه الأنظمة معدات التعامل مع الطوارئ وأنظمة التشغيل الحديثة.

مواصفات نفقي الأزهر وأهمية الصيانة الدورية

يبلغ طول النفق الشمالي 2610 مترًا، بينما يبلغ طول النفق الجنوبي 2640 مترًا، ويستوعبان معًا 2000 سيارة في الساعة، بمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى 40 ألف سيارة. ينقل النفقان حركة السيارات من شارع صلاح سالم إلى منطقة وسط البلد والعكس. يحتوي المشروع على أربع محطات تهوية عملاقة ومنطقة للصيانة في جوهر القائد.

أنظمة متطورة لضمان التشغيل المستمر

تتضمن أنظمة السيطرة والتحكم في تشغيل النفقين نظام مكافحة الحريق، ونظام تليفونات الطوارئ، ونظام التهوية، ونظام كاميرات المراقبة التلفزيونية المغلقة CCTV. تعمل هذه الأنظمة بصفة منتظمة (24 ساعة يوميًا طوال الأسبوع)، وتتوفر مصادر كهرباء بديلة تلقائية لضمان التشغيل المستمر.

الحفاظ على مستويات السلامة والرؤية داخل نفقي الأزهر

يتميز النفقان بنظام تهوية عالي الكفاءة لدفع الهواء النقي وسحب الهواء الملوث وعادم السيارات، مما يحافظ على مستوى الرؤية داخل النفق. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المشروع على نظام لصرف المياه ونظام متعدد الأغراض لمكافحة الحريق سواء بالمياه أو البودرة الجافة أو الغاز الخامل للحفاظ على الأجهزة، وكذلك ممرات للسلامة في حالة الطوارئ.

استجابة سريعة لشكوى المواطنين في حي المعصرة

استجابة لشكوى المواطنين بحي المعصرة من تعطل المحول الكهربائي، قام د. إبراهيم صابر بالتوجه للقاء المواطنين والاستماع إلى مطالبهم. تم استبدال المحول المعطل بالتنسيق مع شركة كهرباء جنوب القاهرة، مما أسفر عن حل المشكلة على الفور.

اقرأ أيضًا:

جولة تفقدية لمحافظ القاهرة د. إبراهيم صابر في المنطقة الجنوبية

جولة محافظ القاهرة لتفقد أعمال التطوير في المنطقة الشرقية

تم نسخ الرابط