النشرة اليومية… موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الأحد 14 يوليو 2024

النشرة الإخبارية
النشرة الإخبارية

تنشر الموجز الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة أبرزها ، رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية.

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قراراً بتشكيل واختصاصات المجموعة الوزارية الاقتصادية، ونص القرار على أن تُشكل المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية كل من: محافظ البنك المركزي المصري، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، ووزير المالية "ويكون مقرراً للمجموعة الوزارية ومتحدثاً رسمياً باسمها"، ووزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية، على أن تجتمع المجموعة الوزارية أسبوعياً، وكلما دعت الحاجة إلى ذلك، ولها أن تدعو من تراه لحضور اجتماعاتها كما أن تستعين بمن تراه من ذوي الخبرة.

- وزير التموين يبحث مع رئيس البورصة سبل تطوير وتنشيط البورصة السلعية

بحث وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق مع رئيس البورصة أحمد الشيخ، سبل تطوير البورصة السلعية وتنشيط التعامل عن طريق تفعيل قوى العرض والطلب، ودراسة زيادة عدد السلع المدرجة بها.

- الرئيس السيسي يتسلم أوراق اعتماد 12 سفيرا جديدا لدى مصر تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أوراق اعتماد 12 سفيراً جديداً لدى مصر، والسفراء الجدد هم هيرو مصطفى غارغ سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، وعمر نتيزيمبيريه سفير جمهورية بوروندي، ومحمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية، وإيريك شوفالييه سفير الجمهورية الفرنسية، وسامي شيبا سفير جمهورية ألبانيا، والفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي حسن سفير جمهورية السودان، والدكتور قحطان طه خلف جنابي سفير جمهورية العراق، ودولي غو ألبير سفير جمهورية كوت ديفوار، وعلي عبدي أوارى سفير جمهورية الصومال الفيدرالية، وسيرجيو ناتو كابا سفير جمهورية موزمبيق، وصالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية، ومرزازاده برويز مراد علي سفير جمهورية طاجيكستان.

- البابا تواضروس يستقبل الرئيس الصربي بالمقر البابوي بالعباسية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الأحد، السيد ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، والوفد المرافق له .

وسجل الرئيس ألكسندر فوتشيتش، لدى وصوله المقر البابوي كلمة في دفتر كبار الزوار قبل بدء لقائه بقداسة البابا تواضروس الثاني.

- مصر تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات والمعونات الإغاثية لقطاع غزة

نفذت القوات الجوية المصرية والأردنية، أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات ومعونات الإغاثة الإنسانية، للتخفيف من المعاناة عن المواطنين الفلسطينيين بالمناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية بقطاع غزة.

يأتي ذلك استمرارًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالعمل على إنفاذ المساعدات الإنسانية من الغذاء والدواء والمواد الإغاثية التي يحتاجها سكان القطاع بصفة عاجلة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

- باستثمارات 70 مليون دولار .. وضع حجر الأساس لمصنع هنجشنج الصيني للمنسوجات بالقنطرة غرب

شهد السيد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، مراسم وضع حجر الأساس وتسليم مساحة الأرض لمشروع شركة زيجيانج هنجشنج الصينية لصباغة وتجهيز وطباعة الأقمشة والملابس في منطقة القنطرة غرب الصناعية. تبلغ استثمارات المصنع 70 مليون دولار ويمتد على مساحة 200 ألف متر مربع، موزعة على مرحلتين، ويتيح حوالي 1500 فرصة عمل مباشرة.

حضر المراسم عدد من المسؤولين المصريين والصينيين، وممثلي الشركات الصينية العاملة بالهيئة، وممثل التمثيل التجاري.

- وزارة الكهرباء أمام اللجنة البرلمانية: برنامج شامل لتحسين جودة الخدمة واستدامة التغذية الكهربائية

قدم الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عرضًا لبرنامج عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة، حيث استعرض الاستراتيجية العامة وخطة العمل.

شدد على أهمية تحقيق مزيج طاقة متنوع وضمان أمن الطاقة من خلال زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وتقليل استهلاك الوقود، والحفاظ على البيئة.

- رئيس الوزراء يلتقى رئيس صربيا ويعقبه عقد منتدى الأعمال المصرى - الصربى

يلتقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بعد قليل ، الرئيس ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، والذي يقوم حالياً بزيارة الي القاهرة. ويعقب اللقاء عقد منتدى الأعمال المصرى - الصربى بحضور رجال الأعمال من البلدين.

- وزير الخارجية يعقد اجتماعاً مع القائمة بأعمال البعثة الأممية إلى ليبيا

عقد السيد د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اجتماعاً يوم السبت 13 يوليو الجاري بقصر التحرير مع السيدة "ستيفان خوري" القائمة بأعمال البعثة الأممية إلى ليبيا، وذلك خلال الزيارة الحالية التي تقوم بها إلى القاهرة.

- استشهاد 17 فلسطينياً وإصابة 50 في غارات إسرائيلية على غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلاً عن وسائل إعلام فلسطينية أن 17 فلسطينياً على الأقل استشهدوا وأصيب 50 آخرون جراء غارات إسرائيلية على مدينة غزة الليلة الماضية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

- بايدن يعود للبيت الأبيض بعد محاولة اغتيال ترامب خلال تجمع انتخابي

عاد الرئيس الأمريكي جو بايدن صباح اليوم الأحد إلى البيت الأبيض، قاطعًا عطلته الأسبوعية، بعد تعرض الرئيس السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسيلفانيا.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية عن البيت الأبيض في بيان له، أن الرئيس بايدن تواصل مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب بعد حادثة إطلاق النار عليه خلال تجمعه الانتخابي.

- وزير الصناعة والنقل في جولة مفاجئة بمحطة مصر لمتابعة انتظام العمل والخدمات

قام الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، بجولة تفقدية مفاجئة في محطة مصر للسكك الحديدية برمسيس لمتابعة انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للجمهور. شملت الجولة تفقد الساحة الخارجية وشبابيك التذاكر والمول التجاري، حيث أكد الوزير على ضرورة تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم المختلفة عبر خطوط السكك الحديدية.

- مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يحدد هوية مطلق النار على ترامب

أعلنت مصادر أمريكية اليوم الأحد أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قد حدد هوية الشخص الذي أطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، هو توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عامًا من ولاية بنسلفانيا. وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي في وقت سابق أن عملية إطلاق النار على الرئيس السابق ترامب كانت "محاولة اغتيال" استهدفته.

- السيسي يدين محاولة اغتيال ترامب ويتمنى له الشفاء العاجل أدان الرئيس عبدالفتاح السيسي تعرض الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، لمحاولة اغتيال أمس.

وأضاف السيسي: "إذ أؤكد إدانة مصر للحادث، أعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب، واستكمال الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية."

- «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس اليوم .. انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات على أغلب الأنحاء. سيسود طقس شديد الحرارة ورطب نهاراً على معظم المناطق، وحار ورطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة ورطب ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدل ورطب على السواحل الشمالية.

أقر أيضا : ملخص لأبرز أخبار السبت 13 يوليو 2024

تم نسخ الرابط