بعد وفاة نجله محمود.. عدد أبناء عزت العلايلي وزيجاته

محمود عزت العلايلي
محمود عزت العلايلي

تصدر اسم الفنان الراحل عزت العلايلي، تريند جوجل، وذلك بعد وفاة نجله الدكتور محمود عزت العلايلي بعد صراع مع المرض، وكانت قد أعلنت زوجته عن وفاته قبل ساعات، من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث كتبت منشورًا قالت فيه"توفي إلى رحمة الله زوجي الدكتور محمود عزت العلايلي اليوم الأحد الموافق 14 يوليو و تقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر و يتم الدفن في مقابر العلايلي والحديدي في طريق الفيوم".

علاقة الفنان عزت العلايلي بزوجته سناء الحديدي

وفي سياق آخر، عُرفت علاقة الفنان عزت العلايلي بزوجته سناء الحديدي بعمقها وقوتها، حيث كانت قائمة على الوفاء والإخلاص، وقد حافظ العلايلي على ذكرى زوجته ودعمها له طوال حياتهما، وكانت دائمًا مصدر قوته، حتى بعد وفاتها في عام 2017، لم يتوقف عن ذكرها بالدعاء والشكر.

تصريحات عزت العلايلي عن زوجته

في مقابلة تلفزيونية له في برنامج صاحبة السعادة مع الإعلامية إسعاد يونس قبل وفاته، أكد العلايلي على دور زوجته الهام في حياته، مشيرًا إلى أنها كانت المسؤولة عن تنظيم حياته وإدارة منزله، قال إنه لم يستطع تخيل حياته بدونه، وأن فقدانها كان صعبًا جدًا عليه، وأنه لم يتمكن من رد الجميل لها بما يكفي،مُضيفًا:"أنا ولا حاجة من غيرها، لم أتخيل رحيلها من قبلي، لم أتخيل يومًا أنها تتركني، هي الزوجة المنظمة لحياتي والمديرة للمنزل، والأم الفاضلة في تربية أبنائي، هي صاحبة الفضل الكبير، كنا زوجين متفاهمين، وهي أعطتني الكثير، وما زالت فدومًا ما أبكي وادعو لها، فهي كانت الدعم والسند، وعندما أجد نفسي بالمنزل بمفردي، وانشغال أبنائي بالحياة، أشعر بافتقادها الكبير، ولا أستطيع أن أوفيها حقها".

مسيرته المهنية

عزت العلايلي كانت له مسيرة فنية حافلة بالإنجازات، حيث قدم مجموعة من الأفلام البارزة مثل "الطريق إلى إيلات"، "الاختيار"، و"السقا مات"،" عيب يا لولو يا لولو عيب"،" الأرض"، وغيرها من الأعمال.


حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وبدأ حياته المهنية كمعد برامج قبل أن ينتقل إلى عالم السينما، حيث أصبح من أبرز نجومها.


حياته الشخصية

تزوج العلايلي من سناء الحديدي وأنجب منها ولدين، هما محمود ورحاب، ورغم انشغاله بفنه، كانت زوجته تتولى إدارة المنزل وتربية الأولاد، مما أتاح له التفرغ لفنه وإبداعه.

وفاته

توفي عزت العلايلي في 5 فبراير 2021 عن عمر يناهز 86 عامًا، متأثرًا بأمراض الشيخوخة، ترك رحيله أثرًا كبيرًا في الوسط الفني وبين محبيه الذين يتذكرونه دائمًا كواحد من أعمدة السينما المصرية.

اقرأ أيضًا:

حقيقة ضرب محمد رمضان من ابن عزت العلايلي وطرده من عزاء والده

حكايات مثيرة لنجوم الفن مع عزت العلايلي ..تعرف عليها

تم نسخ الرابط