تنسيق الجامعات 2024.. شروط القبول ببرنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم بجامعة حلوان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

تنسيق الجامعات 2024.. أيام قليلة وينتهى طلاب الثانوية العامة 2024 من أداء امتحاناتهم، استعدادا للمرحلة الجامعية واخيار الكلية والجامعة المناسبة ، وتسهيلا على الطلاب يستعرض "الموجز" كل التفاصيل والمعلومات المتاحة عن البرامج الدراسية بالجامعات المصرية .

برنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم بحلوان

يهدف برنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم بجامعة حلوان إلى إعداد كوادر متخصصة قادرة على التعامل مع مشكلات الطلاب ورعايتهم، خاصة ذوي صعوبات التعلم، من خلال تنمية شاملة ومتكاملة في مجالات علم النفس والجوانب الاجتماعية والثقافية والمهارية والتكنولوجية.

ويتميز البرنامج بكونه الأول من نوعه على مستوى كليات التربية بالجامعات المصرية، حيث يمنح درجة ليسانس الآداب والتربية تخصص أخصائي نفسي وصعوبات التعلم. كما يوفر للطلاب فرص التدريب الميداني في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة.

يقبل البرنامج خريجي الثانوية العامة من التخصصات الأدبية والعلمية، ويتبع نظام الساعات المعتمدة بإجمالي 150 ساعة على مدار أربع سنوات دراسية.

ويفتح البرنامج آفاقاً واسعة لخريجيه للعمل في مجالات متنوعة تشمل المدارس العامة والخاصة والدولية، والمراكز المتخصصة، وغرف المصادر في مدارس الدمج، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والمراكز البحثية المعنية بصعوبات التعلم.

اقرأ أيضا

الثانوية العامة 2024.. توقعات هامة لن يخرج عنها امتحان الأحياء
فريق الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان يحصد المركز الأول فى مهرجان « إبداع»

تم نسخ الرابط