متابعة محافظ القاهرة لمشروعات الأسمرات

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

قام محافظ القاهرة، د. إبراهيم صابر، بجولة تفقدية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين في مدينة الأسمرات، وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التي أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة، كما أشار إلى وجود متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التي أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها.

مصنع الملابس الجاهزة


خلال الجولة، تفقد المحافظ مصنع الملابس الجاهزة في حي الأسمرات، والذي تم إنشاؤه بتكلفة تقارب 21 مليون جنيه ويوفر أكثر من 400 فرصة عمل للقاطنين بالمدينة. المصنع يقع على مساحة 1000م2 ويشغل المبنى الخاص به والمكون من 3 أدوار مساحة 600م2، ومزود بكافة الخدمات. كما يحتوي المصنع على دور كامل للتدريب على مهنة الحياكة، وتم استغلال مساحة السطح في إقامة مسجد ومطعم للعاملين. تقوم إحدى المؤسسات الاجتماعية التابعة لواحدة من أكبر المؤسسات العاملة في مجال صناعة الملابس بتشغيله، مما يتيح دخلًا كبيرًا للعاملين به.

مشاركة المجتمع المدني


ثمّن محافظ القاهرة دور المجتمع المدني المشارك في إقامة هذا المصنع في إطار المشاركة المجتمعية للجهود التي تبذلها الدولة للارتقاء بالأحياء المطورة وتوفير الخدمات وفرص العمل للقاطنين بها. كما تفقد المحافظ خلال الجولة عددًا من المشاغل والورش الحرفية التي تقدم فرص عمل للقاطنين بمدينة الأسمرات والتي تم إقامتها بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، وتضم (ملابس، سجاد يدوي).

اجتماع مع المسئولين التنفيذيين


عقد محافظ القاهرة اجتماعًا مع المسئولين التنفيذيين بالأسمرات لمتابعة سير العمل بالمدينة، وبحث طلبات المواطنين القاطنين هناك والإجراءات اللازمة لتلبيتها. شدد د. إبراهيم صابر على ضرورة فتح الورش والمشاغل والمصانع الصغيرة لتوفير فرص عمل للقاطنين بالمدينة وتوفير كافة التيسيرات للانتهاء من هذا الأمر في أسرع وقت، كما طالب بدراسة توفير منافذ بيع ثابتة لتسويق منتجات هذه المصانع والورش.

مرافقو المحافظ

رافق المحافظ في جولته أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد من قيادات المحافظة.

اقرأ أيضًا:

جولة محافظ القاهرة لتفقد أعمال التطوير في المنطقة الشرقية

جولة تفقدية لمحافظ القاهرة د. إبراهيم صابر في المنطقة الجنوبية

تم نسخ الرابط