ملخص لأبرز أخبار السبت 13 يوليو 2024

النشرة الإخبارية
النشرة الإخبارية

تقدم جريدة "الموجز" الإخباري تغطية شاملة لأهم الأخبار المحلية، والعربية، والعالمية التي وردت خلال الساعات القليلة الماضية من يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، َويتضمن التقرير عدة أخبار هامة، وفيما يلي التفاصيل:

- رئيس صربيا: ناقشت مع الرئيس السيسي العديد من القضايا الدولية

قال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، إنه تتطرق في لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى الكثير من القضايا الدولية، من بينها الأزمة الأوكرانية والعديد من القضايا الأخرى التي تتشارك مصر وصربيا الرؤى والآراء فيها، موضحًا أنه تناقش مع الرئيس السيسي في العديد من الأمور الجيوسياسية الأخرى وسبل التعاون في المجالات الفنية والزراعية والعسكرية.

- «الزراعة»: إجراءات صارمة لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية

قالت وزارة الزراعة، إن اللجنة وأجهزة الحماية بالمديرية تابعت موقف التعديات على الأراضي الزراعية، وتم التنبيه على منع أي حالة تعد وإزالتها في المهد، قبل تفاقمها.

كما قام كل من المهندس إبراهيم شبايك مدير عام التعديات والنفع العام، بمتابعة التعديات في محافظة الشرقية، والمهندس حمدي حسن مسؤول حماية الأراضي بمتابعة موقف التعديات في محافظتي الجيزة وأسيوط، وتنفيذ حملات الإزالة الفورية بنطاق مراكز المحافظات المذكورة.

- رئيس صربيا: وقعنا العديد من الاتفاقيات مع مصر لتوطيد التعاون الاقتصادي

قال "ألكسندر فوتشيتش" الرئيس الصربي: وقعنا العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات التي تهم الدولتين وتسهم في توطيد أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف رئيس صربيا، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية: "نشهد تقدما كبيرا في العلاقات مع مصر وناقشنا العديد من القضايا الدولية".

- غدا.. رئيس الوزراء يرأس أول اجتماع لمجلس المحافظين الجدد

يرأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدا الأحد ، أول اجتماع لمجلس المحافظين فى الحكومة الجديدة عقب حلف اليمين.

كما يرأس الدكتور مصطفى مدبولى، غدا الأحد، مجلس الأعمال المصرى - الصربى، لبحث مزيد من التعاون بين البلدين .

- الطقس غدا.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 35 درجة وأسوان 44

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدًا الأحد، استمرار الانخفاض الطفيف فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

- بايدن يستأنف حملته الانتخابية لدعم ترشحه لولاية رئاسية ثانية

استأئف الرئيس الأمريكي جو بايدن، حملته الانتخابية لدعم ترشحه لولاية رئاسية ثانية، وذلك عقب أصوات مطالبة بانسحابه من السباق الرئاسي.

وطمأن بايدن - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم السبت - ناخبيه بأنه في حالة جيدة ، رافضا بشدة التكهنات بأنه قد ينسحب من سباق الرئاسة الأمريكية.

- رئيس «الأعيان الأردني» يطالب بتشكيل اتحاد اقتصادي عريي سعيا لإيجاد مسار حقيقي للتنمية

طالب رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز بتشكيل اتحاد اقتصادي بين الدول العربية سعيا لإيجاد مسار حقيقي للتنمية الاقتصادية المتكاملة بين الدول.

وقال الفايز إنه طالب خلال لقاء العديد من الزملاء رؤساء البرلمانات والمجالس التشريعية العربية بضروة العمل معا، والسعى من أجل عقد قمة اقتصادية عربية، تكون موازية للقمة السياسية التي يعقدها القادة العرب، يشارك فيها برلمانيون وخبراء اقتصاد ورجال أعمال.

- ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة لـ38443 شهيدا و88481 مصابا

قالت وزارة الصحة في غزة، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و129 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وكشفت عن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 38443 شهيدا و88481 مصابا منذ السابع من اكتوبر الماضي.

- وزارة التعليم تصدر تعليمات مهمة بشأن تظلمات طلبة الدبلومات الفنية 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات بشأن الاطلاع على كراسات الإجابة (التظلمات) لطلبة الدبلومات الفنية للدور الأول ٢٠٢٤، حيث أوضحت أن لجان النظام والمراقبة تبدأ فى تلقي الطلبات اعتبارًا من اليوم السبت ١٣/ ٧/ ٢٠٢٤ ولمدة خمسة عشر يومًا تنتهي في يوم السبت الموافق ٢٧/ ٧/ ٢٠٢٤.

- وزير الكهرباء: خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على المصادر المتجددة

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، أن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد، مشيراً إلى الخطة العاجلة للحد من تخفيف الأحمال وتحسين جودة التغذية وكفاءة استخدام الوقود التقليدي وخفض الفاقد في التيار خاصة في شبكات التوزيع وضمان الاستدامة والاستقرار.

- الرئيس السيسي يستقبل نظيره الصربي في قصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته صباح اليوم السبت ، الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش وقرينته في قصر الاتحادية.

بدأت مراسم الاستقبال الرسمية بعزف السلام الوطني للبلدين ، وعقب ذلك صافح الرئيس السيسي الوفد المرافق للرئيس الصربي الذي صافح بدوره كبار رجال الدولة المصرية.

- الحكومة تنفى بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار: ستظل مملوكة بالكامل للدولة

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تم تداوله من مقطع صوتى يزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار، تواصل المركز مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار، وأن المقطع الصوتي المتداول مفبرك، والمعلومات الواردة به مزيفة ولا تمت للواقع بأي صلة.

أقر أيضا : موجز لأبرز أخبار اليوم الجمعة 12 يوليو 2024

تم نسخ الرابط