مظاهر بذخ أسطورية في حفل زفاف أنانت أمباني.. حضور كبار المشاهير والنهاية بالبركات الإلهية ورش الأرز

زفاف أنانت أمباني
زفاف أنانت أمباني

حفل زفاف أنانت أمباني أصبح هو الحدث العالمي الأشهر في الفترة الحالية، إذ تتجه جمع الأنظار إلى الزفاف الأسطوري للعروسين أبناء أغنى أغنياء الهند، والذي يحضره أهم النجوم في العالم.

ويٌقام حفل زفاف أنانت أمباني في مدينة مومباي الهندية، وسط عروض مبهرة وحضور كبير من أشهر نجوم العالم، ممن أتوا للمشاركة في احتفال أغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني، بزفاف نجل أنانت على راديكا ميرشانت نجلة واحد من أغنى أغنياء الهند.

يذكر أن ثروة والد ووالدة الزوجين تٌقدّر بـ200 مليار دولار تقريبا.

استعدادات حفل زفاف أنانت أمباني

وأدّى توافد المشاهير على حفل الزفاف إلى توقف حركة المرور في جزءٍ رئيسٍ من مدينة مومباي على مدار أربعة أيام من الاحتفالات الفخمة، بينما صرحت الشرطة أن هذا الزفاف يُعد "حدثًا عامًا" نظرًا لحضور شخصيات بارزة من والعالم.

وفي مارس الماض، أقيم حفل ما قبل الزفاف في مدينة جامناجار الغربية، وتضمن رقصات مصممة على طراز بوليوود، وألعابا نارية ووليمة مكونة من 500 طبق تم طهيها من قبل حوالي 100 طاه، وقبل الحفل، أقامت عائلة أمباني أيضا مأدبة عشاء جماعية لأكثر من 50 ألف قروي خارج جامناجار.

وشهدت الأمسية حضور النجمة ريهانا، بالإضافة إلى عدد من الأثرياء من بينهم مليارديرا التكنولوجيا مارك زوكربيرج وبيل غيتس، وكان كل منهما يرتدي المعطف الكشميري التقليدي المزخرف، كما حضرت إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر مع ابنتهما.

وفي يونيو، انطلق الزوجان في رحلة بحرية استمرت أربعة أيام، تخللتها عروض فنية أحيتها المغنية كيتي بيري، بالإضافة إلى فرقة باك ستريت بويز، ومغني الراب الأميركي بيتبول، والتينور الإيطالي أندريا بوتشيلي.

حفل زفاف أنانت أمباني

وبعد 5 أشهر من الاحتفالات، انطلق حفل زفاف أنانت أمباني أمس الجمعة في مركز للمؤتمرات يتسع لـ 16 ألف شخص، حيث وضعت سجادة حمراء لمرور المدعوين من الدرجة الأولى الذين ارتدوا الملابس الهندية الكلاسيكية.

ويشهد اليوم السبت، استمرارًا للاحتفالات بالزفاف الهندوسي، وهو حفل "شبه أشيرواد"، أو حفل البركات الإلهية، وهو حفل يحصل فيه الزوجان على "الشيرواد"، أو البركات، من كبار السن في مجتمعهما، وعادة ما يتم رشهما ببتلات الورد أو الأرز عند السير في الممر مرة أخرى.

أما ختام الاحتفال بالزفاف الأسطوري، فسيكون غدًا الأحد بحفل الاستقبال، حيث سيكون على الضيوف ارتداء ملابس "هندية أنيقة"، ومن المتوقع أن تقام الفعاليات في منزل عائلة أمباني المكون من 27 طابقا في أنتيليا في مدينة مومباي.

من هو موكيش أمباني أغنى رجل في آسيا؟

يذكر أن موكيش أمبانيهو الرجل الأغنى في قارة آسيا، إذ يملك شركة "ريلاينس إندستريز"، وهي مؤسسة عائلية نمت لتصبح أكبر شركة هندية لناحية القيمة السوقية.

ويحتل أمباني المركز الـ11 في قائمة أغنى الأشخاص في العالم، بثروة تزيد عن 113 مليار دولار، بحسب مجلة "فوربس".

وكان قد نظم أغلى حفلة زفاف في الهند لابنته عام 2018، بتكلفة ناهزت مئة مليون دولار، وشاركت في إحيائها المغنية الأميركية بيونسيه.

أقرأ أيضا:

على غرار تايتنك.. كيف سيحتفل موكيش أمباني أغنى رجل في آسيا بالجولة الثانية من زفاف نجله الأصغر؟

تم نسخ الرابط