وزير التموين يزف الخير للمصريين.. 50% انخفاض في أسعار السلع الأساسية وطرق مبتكرة لـ ضبط الأسعار

أسعار السلع الأساسية
أسعار السلع الأساسية

كشفت الحكومة المصرية عن انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 27% كجزء من خطوة محكمة لضبط الأسعار، حسبما صرح أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بأن هناك بعض المنتجات شائعة الاستخدام انخفضت أسعارها بنحو 50% مقارنة بأسعارها المرتفعة في شهري ديسمبر ويناير، مشيراً إلى أن سعر الزيت انخفض للنصف.

50% انخفاض في أسعار السلع الأساسية

وأضاف الوكيل أن الأهم هو الإنصات لما حدث مع رئيس الوزراء، الذي نقل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة، والتي تضع المواطن في أولويات الخطوة القادمة، موضحًا أن هذه التوجيهات تعتبر خطوة جيدة للغاية من الحكومة بناءً على توجيهات الرئيس.

من جانبه، قال النائب عمرو درويش، أمين لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن وزارة التموين يجب أن تمارس الرقابة على الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى مراقبة المحافظات بسبب قربها من الأسواق. وأكد أن التجربة أثبتت أنه في حالة توفر الرقابة الحقيقية تعود أسعار السلع إلى مستوياتها الطبيعية.

مبادرة لخفض أسعار السلع الغذائية حتى 25%

صرح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن مهمته الأولى في الوزارة هي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات للمواطنين. وأشار إلى أن الدعم سيصل للمواطنين إذا تم إعادة النظر في طريقة توزيعه بشكل شامل وعلمي ودقيق.

ملف ضبط الأسعار سيتم بشكل مبتكر

وأوضح أن عدد المستفيدين من نظام الدعم التمويني يبلغ 71 مليون مواطن، منهم 64 مليوناً يستفيدون أيضاً من نظام الخبز، بإجمالي 21 مليون بطاقة تموينية، مضيفًا أن العمل على ملف ضبط الأسعار سيتم بشكل مبتكر، بالتعاون مع العديد من الوزارات، من بينها وزارة الاتصالات والتكنولوجيا، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل منظم. وأكد أن المواطن سيشعر بتحسن في الأسعار وستتم عملية ضبط الأسعار على فترات طويلة خلال أيام قليلة.

حيتان السيارات في مصر ينصبون «مصائد الأوفر برايس».. ارتفاع أسعار جنوني ينتظر الأسواق
بعد تراجع أسعار السيارات في مصر .. موديلات لقطة متتفوتش

تم نسخ الرابط