موجز لأبرز أخبار اليوم الجمعة 12 يوليو 2024

موجز لأبرز أخبار
موجز لأبرز أخبار اليوم الجمعة

تقدم جريدة الموجز الإخباري تغطية شاملة لأهم الأخبار المحلية والعربية والعالمية التي وردت خلال الساعات القليلة الماضية، من يوم الجمعة الموافق 12 يوليو 2024 ، وتضمن التقرير عدة أخبار هامة، وفيما يلي التفاصيل :

- تحطم مروحية أمريكية على متنها 3 أشخاص فى المحيط بولاية هاواى

أكد مسئولون أمريكيون، تحطم مروحية على متنها ثلاثة أشخاص فى مياه المحيط فى كاواى بولاية هاواى.

ونقلت قناة "إيه بي سي" الأمريكية، اليوم الجمعة، عن المسئولين قولهم - إن حرس السواحل الأمريكى وإدارة شرطة كاواى وغيرها من الإدارات استجابوا للحادث، مشيرين إلى أنه لم ترد معلومات بعد عما إذا كان الركاب الثلاثة قد نجوا من الحادث أم لا.

- شيخ الأزهر يبحث مع رئيس مجلس المساجد الإندونيسي سبل تعزيز التعاون

بحث شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين، مع يوسف كالا، نائب رئيس إندونيسيا سابقًا، رئيس مجلس المساجد الإندونيسي، بمقر إقامة فضيلته بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، سبل دعم الأزهر لأئمة إندونيسيا.

- ألبانيا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبى للسيطرة على حرائق الغابات

طلبت السلطات الألبانية المساعدة من الاتحاد الأوروبى فى مواجهة الحرائق المستعرة منذ عدة أيام فى جنوب ألبانيا

وأفادت شبكة "يورونيوز" الإخبارية - في هذا الصدد - بأن السلطات الألبانية تبدو عاجزة عن مواجهة حرائق الغابات التي تغذيها موجة الحر.

وقال وزير الداخلية الألباني تولانت بالا، اليوم الجمعة "نحن على اتصال مع مركز آلية التضامن الأوروبية، ونود من خلاله مواصلة السيطرة على الحرائق من الجو، لأنه، كما رأينا، يكاد يكون من المستحيل التدخل في جزء كبير من مراكز الحرائق القائمة".

- وزير الكهرباء يتابع الخطة المعالجة للحد من تخفيف الأحمال

قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بزيارة تفقدية للمركز القومي الجديد للتحكم في الطاقة، لمتابعة تنفيذ الخطة العاجلة للحد من تخفيف الأحمال وضمان جودة التغذية واستقرار التيار الكهربائي، وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي للطاقات التوليدية.

- وزير التعليم يصل محافظة المنيا لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة

وصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف، صباح اليوم الجمعة، مقر ديوان عام محافظة المنيا، وذلك في مستهل سلسلة جولات بمحافظات الجمهورية، وذلك لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم على أرض الواقع.

- بايدن: حان الوقت لإنهاء الحرب في غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إدارته تمضي قدما نحو التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد 9 أشهر على الحرب.

وشدد بايدن - حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الجمعة - على ضرورة إنهاء الحرب في غزة بأسرع وقت ممكن، وألا يكون هناك احتلال إسرائيلي للقطاع بعدها، مشيرا إلى وجود قضايا صعبة ومعقدة في المفاوضات من الضروري حلها لكنه مصمم على إنجاز هذا الاتفاق.

- رئيس النواب يؤكد عمق ورسوخ علاقات الصداقة التاريخية بين مصر والصين

أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، عمق ورسوخ علاقات الصداقة التاريخية بين مصر والصين، مُشيداً بجهود القيادة السياسية في كلا البلدين في تعزيز التفاهمات المُشتركة والمُرتكزة على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات بما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين الصديقين.

- الخارجية الصينية: فرضنا عقوبات على 6 شركات أمريكية تبيع أسلحة لتايوان

اعلنت الخارجية الصينية، انها فرضت عقوبات على 6 شركات أمريكية تبيع أسلحة إلى تايوان وكانت الصين فى مايو الماضى قد فرضت عقوبات على ثلاث شركات دفاع أمريكية بسبب مبيعاتها من الأسلحة إلى تايوان، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية في بكين، تزامنا مع تنصيب رئيس جديد لتايوان فى ذلك الحين.

- وزير الإسكان: تسليم 50 عمارة بمشروع سكن مصر بالمنصورة الجديدة بدءاً من 4 أغسطس

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة سيبدأ يوم الأحد 4 أغسطس 2024، وحتى الأربعاء 18 سبتمبر 2024، في تسليم 50 عمارة بمشروع "سكن مصر" في المنطقة الثالثة من المرحلة الأولى بالمدينة.

- الدفاع المدني الفلسطيني: انتشال 3 شهداء من عائلة واحدة فى مربع الصناعة بغزة

أعلنت هيئة الدفاع المدني الفلسطيني، انتشال جثث 3 شهداء من عائلة واحدة في مربع الصناعة غرب مدينة غزة، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل. ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

- رئيس الوزراء يُلقي كلمة مسجلة في منتدى العمل العالمى من أجل التنمية المشتركة

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة مسجلة خلال الجلسة الافتتاحية في أعمال الدورة الثانية من "منتدى العمل العالمى من أجل التنمية المشتركة" المُنعقد في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من (11-13) يوليو ٢٠٢٤.

وفي مستهل كلمته قال رئيس الوزراء: إنه لمن دواعي سروري أن أشارك في الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية من منتدى العمل العالمي من أجل التنمية المشتركة، والذي أصبح منصة هامة لتبادل وجهات النظر واستكشاف الفرص لدفع أجندة التنمية المستدامة.

- مفاجأة صادمة بشأن حالة طقس اليوم الجمعة 12 يوليو 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس المتوقعة، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، في جميع أنحاء مصر، محذرة من طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا في معظم المناطق، ويكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة ورطبًا ليلًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

- وزير الخارجية يتوجه إلى جيبوتي ومقديشو على متن أولى رحلات مصر للطيران

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي سيعقد جلسة مباحثات مع نظيره الجيبوتي، السيد محمود علي يوسف، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين، ومن ثم يتوجه إلى العاصمة الصومالية مقديشو لعقد جلسة مشاورات ومؤتمر صحفي مع وزير خارجية الصومال، أحمد معلم فقي، احتفالاً بهذه المناسبة الهامة ولبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

- نيبال: فقدان 66 شخصا إثر سقوط حافلتين في المياه جراء انهيار أرضي

أعلنت السلطات المحلية فى نيبيال أن ما لا يقل عن 66 شخصا أصبحوا في عداد المفقودين وسط نيبال بعد أن أدى انهيار أرضي اليوم الجمعة إلى سقوط حافلتين في نهر.

أقر أيضا : ننشر أهم الأخبار العاجلة في الساحة المحلية والعالمية اليوم الخميس من الموجز .. التفاصيل

تم نسخ الرابط