أجواء حارة .. «الأرصاد» تكشف طقس غدًا السبت وموعد تحسن الأحوال الجوية

حالة الطقس غدًا السبت
حالة الطقس غدًا السبت

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها عن حالة الطقس المتوقعة ، غدًا السبت الموافق 13 يوليو 2024 ، في كل المدن بجمهورية مصر العربية، وذلك في بيان رسمي صدر عنها منذ قليل على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن آخر تطورات حالة الطقس في كل أنحاء الجمهورية، وأبرز الظواهر الجوية، التي تتعرض لها البلاد ، إذ إنه يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، طقس شديد الحراره ورطب نهارا على اغلب الانحاء حار رطب على السواحل الشماليه ومائل للحرارة رطب ليلا على اغلب الانحاء ومعتدل الحراره رطب على السواحل الشمالية.

كما من المتوقع ان يشهد الطقس غدًا شبوره مائيه خفيفه صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائيه، ومن المتوقع أيضا ان يكون نشاط الرياح معتدل على اغلب الانحاء على فترات متقطعه.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت :

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 38 والمحسوسة 40.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 43.

- شمال الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 43.

- جنوب الصعيد: العظمى 45 والمحسوسة 46.

موعد تحسن الأحوال الجوية :

كشفت الهيئة عن أن انكسار الموجة الحارة سيبدأ غدًا السبت 13 يوليو 2024، مع انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على معظم الأنحاء.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين :

حثت الهيئة المواطنين على توخي الحذر من ارتفاع نسبة الرطوبة في كافة المناطق، ونصحت كبار السن ومرضى السكر والقلب والضغط المرتفع بالبقاء في أماكن باردة وجيدة التهوية نظرًا لمخاطر ارتفاع الحرارة. كما ناشدت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خصوصًا من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا، واستخدام وسائل الحماية من الشمس مثل القبعات العريضة والمظلات.

أقر أيضا : ذروة الموجة الحارة .. حالة الطقس غدًا الجمعة 12 يوليو 2024

تم نسخ الرابط