حقيقة رفع أسعار الكهرباء 2024 عقب وقف خطة تخفيف الأحمال

حقيقة رفع أسعار الكهرباء
حقيقة رفع أسعار الكهرباء 2024

حقيقة رفع أسعار الكهرباء 2024.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عقب حالة القلق والاستياء التي اجتاحت الشارع المصري عقب تردد أنباء حول توجه الدولة لزيادة أسعار الكهرباء عقب وقف خطة تخفيف الأحمال.

وفي هذا الصدد، ارتفعت معدلات البحث للتعرف على حقيقة رفع أسعار الكهرباء عقب وقف خطة تخفيف الأحمال، وخلال السطور التالية نوضح التفاصيل الكاملة.

رفع أسعار الكهرباء 2024

ومن جهته، أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات له، أنه لا توجد أي علاقة بين تخفيف الأحمال والتوجه لرفع أسعار الكهرباء.

وأوضح حقيقة رفع أسعار الكهرباء 2024، لافتًا إلى أن خطة تحريك أسعار الكهرباء تم وضعها عام 2015 ضمن برنامج امتد لخمس سنوات.

ونوه بأنه توقف تنفيذها قبل أن يعاد إطلاقها عام 2019، إلا أن تداعيات جائحة كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية دفعت الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تعليق تحريك الأسعار مراعاة للظروف الاجتماعية والمعيشية للمواطن، معقبًا: «تكلفة الكيلو وات أعلى كثيرا من سعر البيع الحالي للمستهلك».

خطة تحريك أسعار الكهرباء 2024

وذكر حمزة أن خطة تحريك أسعار الكهرباء 2024، ستستكمل خلال الفترة المُقبلة في عهد الحكومة الجديدة، وذلك مع مراعاة الظروف المعيشية للمواطنين.

ووجه المتحدث باسم وزارة الكهرباء مناشدة عاجلة لجميع المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدا أن ذلك من شأنه أن يساهم في خفض استهلاك الوقود، علاوة على انخفاض قيمة فاتورة الكهرباء على المستهلك.

كما دعا أيمن حمزة إلى اتباع عدة إجراءات بسيطة لترشيد الكهرباء مثل ضبط مكيفات الهواء على درجة 24 مئوية، وفصل الأجهزة الإلكترونية غير المستخدمة عن مصدر الكهرباء مثل نزع شواحن الهاتف أو جهاز التلفزيون والرسيفر عن مقبس الكهرباء.

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا

كما أعلن عن موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، وذلك من الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء، وعد أنه مع نهاية هذا العام، يتم وقف تخفيف الأحمال.

وقال إن مصر استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء، وما تم استثماره في الشبكات الكهربائية الفترة الماضية، أثمر عن نتائج جيدة، وستنتهي أزمة تخفيف الأحمال بشكل نهائي في الفترة المقبلة.

إقرأ أيضًا:

وقف تخفيف الأحمال.. كيف تستعلم عن فاتورة الكهرباء شهر يوليو 2024؟

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا.. الحكومة ترد

تم نسخ الرابط