للحد من تخفيف الأحمال.. وزير الكهرباء يتفقد المركز الجديد للتحكم بالطاقة

وزير الكهرباء خلال
وزير الكهرباء خلال الزيارة الميدانية

للحد من تخفيف الأحمال.. تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة جهودها الفعالة نحو وضع حلول سريعة للحد من تخفيف الأحمال، وبناءً على ذلك يواصل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلى للطاقات التوليدية.

وتأتي الزيارات الميدانية التي يقوم بها وزير الكهرباء في إطار تنفيذ الخطة العاجلة للحد من تخفيف الأحمال وضمان جودة التغذية واستقرار التيار الكهربائي.

للحد من تخفيف الأحمال

وفي هذا الصدد، قام وزير الكهرباء بعمل زيارة تفقدية للمركز القومي الجديد للتحكم فى الطاقة بحضور المهندسة صباح مشالى نائب الوزير، ومشاركة المهندس عادل الحريرى رئيس قطاعات التشغيل ومسئولي الإدارات المختلفة.

وخلال الزيارة، استعرض الدكتور محمود عصمت مهام وأهمية التحكم القومي في الحفاظ على الشبكة الكهربائية الموحدة، وخاصة في ظل الظروف الحالية وكيفية مجابهة الأحمال العالية نتيجة موجات الحرارة المرتفعة وكيفيه التعامل مع الأزمات الطارئة للحد من تخفيف الأحمال بالإضافة إلى دور مركز التحكم القومي في التحكم لرفع وخفض قدرة التوليد بالشبكة مع الحمل عن طريق برامج التشغيل الموجوده في النظام والذي تساعد في خفض معدلات استهلاك الوقود باستخدام برنامج التشغيل الاقتصادي، وكذلك مراقبة مستويات الجهود والتحميلات والتحكم في تردد الشبكة من خلال منظومه التحكم الآلي لتحسين معدلات الأداء وزياده استقرار الشبكة.

الاطمئنان على القدرات التشغيلية الفائقة والتكنولوجيا المستخدمة

وقام وزير الكهرباء بتفقد الأقسام المختلفة داخل المركز والاطمئنان على القدرات التشغيلية الفائقة والتكنولوجيا المستخدمة وقدرة العاملين على الاستفادة منها وتحقيق المستهدف من استخدامها، والحد من تخفيف الأحمال وشملت الجولة حوارات مع العاملين حول الطرق العلميه فى التشغيل وتنفيذها بمركز التحكم القومي وكذلك وسائل تحسين معدلات استهلاك الوقود باستخدام الوحدات الاعلي كفاءة والإجراءات الموجوده لمجابهة الحالات الطارئه ومتابعه حالة المهمات بالشبكه القومية وسرعة اكتشاف الاعطال لإصلاحها ومتابعة بيانات الشبكه المتغيره مثل الأحمال والجهود وتردد الشبكه لسرعة التصرف في الحالات الطارئة للحفاظ على استقرار الشبكه والتنسيق مع شركات إنتاج الكهرباء في حالة حدوث أعطال أو خروج اضطراري للوحدات ومتابعة التحميل على خطوط الربط الكهربائي الدولي مع دول الجوار وتنفيذ الدراسات اليومية والمستقبلية علي برامج التشغيل الموجودة

المركز القومى الرئيسي والتبادلى بمثابة العقل المدير للشبكة الموحدة

وخلال الجولة التفقدية، أوضح وزير الكهرباء، أن مراكز التحكم التى تم توزيعها على مختلف المناطق ولاسيما المركز القومى الرئيسي والتبادلى بمثابة العقل المدير للشبكة الموحدة وتمتلك أحدث التكنولوجيات فى هذا المجال ويجب ان تنعكس على معدلات الاداء بما يحقق الجودة ليحصل المشترك على خدمة لائقة تتناسب وحجم الإمكانيات الضخمة المتاحة.

ونوه بأن العاملين فى قطاعات التحم عليهم مسئولية كبيرة طوال الوقت بالإضافة إلى واجب وطنى خلال المرحلة الحالية بالحفاظ على الشبكة الموحدة وضمان استقرارها والسعى الدائم للحصول على طاقات مولدة باستخدام اقل معدلات وقود والحرص على كفاءة التشغيل.

كما طالب وزير الكهرباء الجميع ببذل المزيد من الجهد والعمل لتعظيم العوائد والاستخدام الامثل للإمكانيات والبنية الضخمة الذى يمتلكها قطاع الكهرباء.

إقرأ أيضًا:

وقف تخفيف الأحمال.. كيف تستعلم عن فاتورة الكهرباء شهر يوليو 2024؟

بعد وقف تخفيف الأحمال مؤقتًا.. موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2024

تم نسخ الرابط