بنت مين في مصر؟ القصة الكاملة لأزمة مشاركة شهد سعيد لاعبة اتحاد الدراجات بأولمبياد باريس

شهد سعيد
شهد سعيد

واصلت شهد سعيد لاعبة الاتحاد المصري للدراجات، إثارة الجدل في الساعات الأخيرة، بعد أزمة مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد واقعتها الشهيرة ضد زميلتها جنة عليوة.

من هي شهد سعيد لاعبة منتخب الدرجات؟

بدأت شهد سعيد صاحبة الـ 22 عامًا، مسيرتها الرياضية من خلال نادي الفيوم، ومنه انتقلت إلى نادي 6 أكتوبر، قبل أن تنتقل إلى نادي مؤسسة السويس.

وشاركت شهد رفقة منتخب مصر تحت 18 سنة في بطولة أفريقيا للدراجات، وكذلك في نسخة عام 2023، ونجحت في الحصول على 3 مراكز متقدمة بالبطولة.

ونجحت شهد في تحقيق رقماً عربياً مميزاً رفقة منتخب مصر، بعد أن تمكنت من حصد المركز الأول في أربع مناسبات متتالية، وأصبحت أول لاعبة مصرية تفوز بميدالية ذهبية في بطولة أفريقيا.

وحققت الميدالية الذهبية في بطولة العرب للدراجات الهوائية في فئة سباق الطريق الفردي عام 2021، وكذلك الميدالية الفضية في بطولة آسيا للدراجات الهوائية في فئة سباق الطريق الفردي عام 2022.

وتُعد شهد سعيد أول لاعبة إماراتية تُشارك في دورة الألعاب الأولمبية في رياضة الدراجات الهوائية.

بداية أزمة شهد سعيد

بدأت الأزمة في إبريل الماضي، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسباق في بطولة الجمهورية للدرجات، وظهرت من خلاله شهد سعيد وهي تركل صديقتها جنة عليوة بقوة ومنعها من الوصول إلى خط النهاية والحصول على الميدالية البرونزية وكادت أن تقضي على حياتها بعد إصابتها بكسور في أجزاء متفرقة بجسدها مع فقدان مؤقت للذاكرة.

وهو ما أدى لتعرضها للإيقاف لمدة عام من قبل اتحاد الدراجات مع غرامة 100 فرانك سويسري

اتحاد الدراجات يثير الجدل والأولمبية تتدخل

وعادت شهد سعيد على الساحة مجددًا بعد 3 أشهر فقط، بعدما تصدر الصورة الرسمية لاتحاد الدراجات وبعثته المسافرة إلى باريس للمشاركة في الأولمبياد 2024.

وبرر رئيس اتحاد الدراجات ذلك بأن الإيقاف كان محليًا فقط، وأنه تمت معاقبتها على الخطأ الذي ارتكبته.

وهو ما استدعى تدخل اللجنة الأولمبية المصرية، التي تستعد لإعلان استبعاد اللاعبة رسميًا من المشاركة في الأولمبياد، بسبب مخالفتها معايير السلامة الرياضية، ولكن قرر ياسر إدريس رئيس اللجنة عقد اجتماع طارئ على أن يصدر القرار النهائي بعد غد الأحد.

اقرأ أيضًا..

”تأهلت قبل الواقعة” رئيس إتحاد الدراجات يرد على مطالبات استبعاد شهد سعيد

أول تحرك من وزراة الرياضة بسبب أزمة شهد سعيد

تم نسخ الرابط