حالة الطقس اليوم الجمعة 12-7-2024 في مصر وموعد انكسار الموجة الحارة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم.. أعلنت الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، حيث يسود طقس شديد الحرارة والرطوبة ، في موجة حارة تشهدها البلاد منذ عدة أيام، وترتفع درجات الحرارة لمعدلات تتجاوز الـ 40 درجة مئوية في بعض المحافظات.

حالة الطقس اليوم الجمعة

أكدت الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الجمعة سيكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال ووسط وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة في السواحل الشمالية والاسكندرية ومطروح، بينما تقل درجات الحرارة خلال ساعات الليل بمعدلات طفيفة، وتستمر الرطوبة.

موعد انكسار الموجة الحارة

كشفت الأرصاد الجوية موعد انكسار موجة الطقس الحار التي تشهدها البلاد، وأكدت أن زروتها تستمر اليوم الجمعة، وستنبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا اعتبارا من السبت المقبل بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

نصائح الأرصاد للمواطنين للتعامل مع الطقس الحار

نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر خلال موجات الحر الشديد، وضرورة شرب السوائل الباردة وتحديدا الماء وارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة، وغطاء الرأس وقت الخروج من المنزل، وعدم النظر مباشرة لأشعة الشمس.

درجات الحرارة اليوم

يستعرض موقع "الموجز" بيان بدرجات الحرارة اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، بمعظم المدن المصرية وفقا لبيان أوردته الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي جاءت كالتالي:

اقرأ أيضا

ذروة الموجة الحارة .. حالة الطقس غدًا الجمعة 12 يوليو 2024
5 مشروبات لا غنى عنها في فصل الصيف وموجة الطقس الحار.. تعرف عليها

تم نسخ الرابط