ننشر أهم الأخبار العاجلة في الساحة المحلية والعالمية اليوم الخميس من الموجز… التفاصيل

النشرة الإخبارية
النشرة الإخبارية

يقدم موقع « الموجز » الاخباري خلال نشرتها الإخبارية ، لقرائها بشكل يومي أبرز الأحداث التي حازت على اهتمام القراء خلال اليوم، ونستعرض في السطور التالية جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

- الموجة شديدة الحرارة تصل ذروتها اليوم وغدا..المحسوسة بالقاهرة 42 درجة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من وصول الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد لذروتها وذلك اليوم الخميس وغدا الجمعة ، حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

- وزير التعليم يتفقد عددا من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبداللطيف، اليوم الخميس ، بجولة تفقدية لعدد من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية بمحافظة القاهرة، للوقوف على التحديات الواقعية التي تعوق المنظومة التعليمية بهذه المدارس، وذلك في مستهل سلسلة زيارات على مستوى كافة المحافظات.

- مقتل 79 على الأقل وتشريد الآلاف جراء الفيضانات المفاجئة فى الهند

تسببت الأمطار الغزيرة فى ولاية آسام بشرق الهند فى حدوث فيضانات مفاجئة فى الأسابيع الأخيرة أدت إلى مقتل 79 شخصا على الأقل وتشريد الآلاف، حسبما ذكرت وسائل إعلام هندية.

- وزير الصناعة: السوق المصرية تزخر بفرص ومقومات متميزة تؤهلها لتوطين صناعة السيارات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، أن السوق المصرية تزخر بالفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة في قطاع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها التي تشمل توافر المواد الخام والأيدي العاملة المدربة، التي تؤهلها لتوطين الصناعة.

- موسكو: قرار نشر الصواريخ الأمريكية فى ألمانيا سيجلب لهذه الدول المشاكل

أكد نائب وزير الخارجية الروسى، سيرجى ريابكوف، اليوم الخميس، أن قرار نشر الصواريخ الأمريكية فى ألمانيا، لن يعزز أمن الجزء الغربى من القارة الأوروبية ولن يجلب لواشنطن وبرلين سوى مشاكل جديدة.

- محافظ القاهرة يبحث مع مستثمرى شق الثعبان الإجراءات اللازمة للاسراع بعملية تطوير المنطقة

أكد الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بمنطقة شق الثعبان في إطار تنفيذ رؤية الدولة بالاهتمام بالاستثمار والصناعة والسعي لفتح مجالات جديدة وخلق مزيد من فرص العمل، وبما يليق بأهمية ومكانة المنطقة الصناعية بشق الثعبان والتي تعتبر من أهم مناطق تصنيع الرخام الخام على مستوي العالم وتحظى بشهرة كبيرة في هذا المجال.

- النائب العام: عملنا على تعزيز أنشطة جمعية النواب العموم الأفارقة وإقامة شراكات دولية وإقليمية

أكد النائب العام، المستشار محمد شوقي، أن النيابة العامة، ومنذ انتخابها رئيسًا لجمعية النواب العموم الأفارقة، لم تدخر جهدًا لتعزيز أنشطة الجمعية وإقامة شراكات فعالة مع عدد من المؤسسات الدولية والإقليمية، في سبيل الوصول إلى رفع الكفاءة الفنية لأعضاء هيئات الادعاء بالقارة الإفريقية.

- إندلاع حريق في برج كاتدرائية شهيرة في مدينة روان الفرنسية.. والأسباب غير معروفة

أعلن "نيكولا ماير روسينول" عمدة مدينة روان" الفرنسية اندلاع حريق في برج الكاتدرائية القوطية الشهيرة في المدينة وأن أسباب الحريق غير معروفة حتى الآن.

- وزير الدفاع الإسرائيلى: يجب تشكيل لجنة رسمية للتحقيق فى فشل السابع من أكتوبر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إنه يجب تشكيل لجنة رسمية للتحقيق في فشل السابع من أكتوبر.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

- كامل الوزير أمام النواب: الاقتصاد الأخضر وتوفير فرص عمل والتعاون مع القطاع الخاص أولويات وزارة الصناعة

قال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المهندس كامل الوزير، إن مستهدفات خطة وزارة الصناعة في برنامج الحكومة تتمثل في زيادة الإنتاج الصناعي، ورفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلى، وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرصة عمل، وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية، مشيرا إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص.

- رئيس كينيا يقيل جميع وزراء الحكومة بعد أسابيع من الاحتجاجات

أعلن الرئيس الكينى، ويليام روتو، اليوم الخميس أنه أقال حكومته بأكملها تقريبا بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

- كوريا الجنوبية تبدأ بإنتاج سلاح ليزر مصمم لإسقاط الطائرات المسيرة

قالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعى الكورى، اليوم الخميس، إن كوريا الجنوبية ستبدأ إنتاج سلاح ليزر مصمم لإسقاط الطائرات المسيرة، على أن يتم نشره هذا العام، وسط الجهود المبذولة للحصول على أنظمة أسلحة متقدمة للحروب المستقبلية.

- إصابة 10 من عمال المناجم وفقدان العشرات جراء هزة أرضية فى بولندا

أعلنت السلطات فى بولندا اليوم الخميس، إصابة 10 عمال على الأقل وفقدان العشرات بعدما ضربت هزة أرضية على عمق 1200 متر تحت سطح الأرض منجم فحم بمنطقة "سليسيا

- المفتي: تنظيم النسل خوفا من المشقة ليس منهيًّا عنه شرعًا

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم: "في دار الإفتاء المصرية ومنذ سنين طويلة نحذر من المفاهيم المغلوطة المتعلقة بـ الزيادة السكانية التي تدعو للتكاثر بلا مبرر"، مشيرًا إلى أن الزيادة السكانية من التحديات الكبرى التي تواجه كثيرًا من المجتمعات، لكونها تَمس الأمن الفكري والأمن القومي وتتطلب علاجًا حاسمًا لتفادي الأزمات الاقتصادية المترتبة عليها، ولارتباطها ببعض الأفكار المغلوطة التي ترى أن تقنينها وحلها يتعارض مع المشيئة الإلهيِّة.

أقر أيضا : تفاصيل أبرز أحداث اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 .. تعرف عليها

تم نسخ الرابط