ديتوكس الخضروات والفواكه.. أسرع طريقة لتخليص الجسم من السموم

الديتوكس
الديتوكس

يعتبر ديتوكس من أهم الأمور التي يمكن الاعتماد عليها أثناء الأنظمة الغذائية التي تستهدف إنقاذ الوزن.

والديتوكس هي مشروبات طبيعية أو صناعية تساعد على تخليص الجسم من الفضلات وتنقيته من السموم ويمكنك إعدادها في المنزل بخطوات بسيطة.

تساعد مشروبات الديتوكس في الحصول على كمية أكبر من العناصر الغذائية الهامة من خلال تناول العصائر الصحية الطازجة والتي بها الخضروات والفواكه، حيث إن زيادة كمية الخضروات والفواكه التي تستطيع استهلاكها يوميًا عبر تناولها على شكل سموذي أو عصير أخضر مفيد وهو الديتوكس.


ومن فوائد مشروبات الديتوكس:

-تخفيف الالتهابات حيث ساعد تناول الديتوكس على منح الجهاز الهضمي نوعًا من الراحة والاسترخاء، خاصة أنها مشروبات مشبعة تقلل من حاجتك وشهيتك للوجبات الدسمة.


-اعطاء الوجه نضارة شديدة وذلك لأنها تخلص الجسم من المياه الزيادة في الجسم وتسريع عملية تصريف السموم من الجسم لذلك فإن تناول مشروبات الديتوكس بانتظام يوميًا قد يضفي على البشرة نضارة ملحوظة.


-تساعد مشروبات الديتوكس على تحفيز عمليات الأيض وتنشيطها، الأمر الذي يسهل ويسرع من عملية خسارة الوزن الزائد، بالإضافة لكونها خيار صحي جيد للوجبات الخفيفة ضمن النظام الغذائي وتمنح فترة أطول من الشعور بالشبع.


أمثلة المشروبات الديكتوس المفيدة


ديتوكس البرتقال والجزر: قم بتقشير وتقطيع حبة برتقال كبيرة مع حبة جزر، ثم ضعهما في الخلاط الكهربائي، وأضف في النهاية القليل من العسل والبقدونس.


ديتوكس الأناناس والليمون: قم بعصر حبة أناناس طازجة في الخلاط الكهربائي، ثم أضف إليها القليل من الليمون.

ديتوكس الماء والليمون على الريق، ويتم إضافة عصير نصف ليمونة مع كوب كبير من الماء، هذا المشروب يعمل على إنقاص الوزن عن طريق طرد السموم من الجسم.

أقرا أيضًا:

5 خطوات لإنقاص وزنك بشكل سريع في وقت قليل

إذا كنت تعاني من الدوخة عند الوقوف فجأة.. إليك الأسباب وطريقة علاجها

تم نسخ الرابط