ائتلاف أولياء أمور مصر يرصد آراء طلاب الثانوية العامة في امتحانات اليوم الأربعاء

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

تابعت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة في الشؤون الأسرية، أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم الأربعاء، حيث أدى الطلاب امتحاناتهم في علم النفس والاجتماع، الجيولوجيا، والجبر والهندسة الفراغية صباح اليوم.

آراء طلاب الثانوية العامة 2024 بالامتحانات

امتحان الجبر والهندسة الفراغية

وقالت الحزاوي في تصريحات صحفية إن عددًا كبيرًا من طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء الأمور أكدوا أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية كان مناسبًا لمتوسط مستوى الطلاب، مشيرين إلى أن الأسئلة كانت مباشرة وغير معقدة باستثناء بعض التحديات الموجودة للطلاب المتميزين، مع شكاوى من بعض الطلاب حول صياغة سؤال غير واضح.

امتحان علم النفس

وأكدت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر أن امتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية كان في متوسط مستوى الطالب، مع تحديات لتمييز الطلاب المتميزين ومتاحية وقت كاف للإجابة.

امتحان الجيولوجيا

وأضافت الحزاوي أن طلاب شعبة علمي علوم أشاروا إلى أن امتحان الجيولوجيا كان مناسبًا لمتوسط مستوى الطلاب، وأن كتيب المفاهيم ساعدهم كثيرًا، مشيرة إلى أن هناك تفاعل من أولياء أمور الطلاب على صفحة الائتلاف، حيث أبدوا رأيهم بالامتحانات، مؤكدين على جودة امتحانات علم النفس والجيولوجيا، ومشيرين إلى بعض التحديات المتوقعة.

وختمت داليا الحزاوي بتقديم نصائح لأولياء الأمور خلال فترة الامتحانات، منها توفير بيئة هادئة للمذاكرة وتقديم الدعم النفسي والتشجيع للطلاب، وتجنب أي ظروف تسبب التوتر قبل الامتحانات، وعدم مراجعة الإجابات بعد الامتحان مباشرة للحفاظ على استرخاء الطالب قبل الامتحان التالي.

اقرأ أيضًا

الثانوية العامة 2024.. أسئلة وإجابات امتحان الجيولوجيا 2024 بتوزيع الدرجات

بالإجابات.. جروبات الغش تزعم تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادة الجيولوجيا

تم نسخ الرابط