سعر طن سلك الألومنيوم اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

سعر طن سلك الألومنيوم
سعر طن سلك الألومنيوم اليوم

سعر الألومنيوم.. يشهد سعر طن سلك الألومنيوم اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 حالة من الاستقرار النسبي، حيث حافظت شركة مصر للألومنيوم، وهي إحدى كبريات الشركات المنتجة للألومنيوم في مصر، على أسعار منتجاتها من سلك الألومنيوم والسلندرات للمرة الثانية على التوالي خلال شهر يوليو الجاري.

سعر طن سلك الألومنيوم اليوم

ويتراوح سعر طن سلك الألومنيوم اليوم بين 114 ألفًا و150 جنيهاً، بينما يبلغ سعر طن السلندرات 101 ألف جنيه (دون ضريبة القيمة المضافة 14%).

وتأتي هذه الأسعار بعد ارتفاع ملحوظ في أسعار الألومنيوم الموردة للمصانع المصرية خلال أول 5 أشهر من العام، حيث تراوحت الزيادة بين 50 و 55 ألف جنيه للطن (بدون ضريبة القيمة المضافة).

أسعار الألومنيوم عالميًا

ويرتبط سلوك أسعار الألومنيوم بشكل وثيق بتغيرات الاقتصاد العالمي، ففي فترات النمو يزداد الطلب على الألومنيوم وبالتالي ترتفع الأسعار، بينما تنخفض في فترات الركود.

وعلى الرغم من الاستقرار الحالي، تشير بعض التوقعات إلى احتمالية ارتفاع سعر طن سلك الألومنيوم في المستقبل القريب بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج وتحديات صناعة الألومنيوم عالميًا، منها ارتفاع أسعار الطاقة حيث من أهم مكونات تكلفة إنتاج الألومنيوم، وبالتالي فإن أي ارتفاع في أسعارها سينعكس على أسعار الألومنيوم النهائية، اضطرابات سلاسل التوريد حيث أدت جائحة COVID-19 والحرب في أوكرانيا إلى اضطرابات كبيرة في سلاسل التوريد العالمية، مما أثر على توافر المواد الخام وأسعارها، بما في ذلك خامات الألومنيوم، كما يتوقع أن يزداد الطلب العالمي على الألومنيوم في السنوات القادمة، مدفوعًا بنمو قطاعات مثل البناء والنقل والتصنيع.

وعلى صعيد متصل، تعد شركة مصر للألومنيوم من رواد صناعة الألومنيوم في مصر والشرق الأوسط، وتلعب دورًا هامًا في دعم الاقتصاد الوطني من خلال إنتاجها وتصديرها للألومنيوم ومنتجاته.

وتمتلك الشركة مصنعًا ضخمًا في مدينة ملابيس، بقدرة إنتاجية تصل إلى 350 ألف طن سنويًا. وتصدر الشركة منتجاتها إلى أكثر من 50 دولة حول العالم.

اقرأ أيضا:

بعد التراجع.. ننشر سعر الذهب اليوم بختام التعاملات «إنفوجراف
9 يوليو 2024 .. ننشر أسعار اللحوم والدواجن والأسماك والخضار والفاكهة

تم نسخ الرابط