الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:36 صـ 17 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

ترقب حذر في سعر الدولار الأمريكي بسبب بيانات التضخم وقبل شهادة باول أمام الكونجرس

الدولار
الدولار

الدولار اليوم..شهد مؤشر الدولار اليوم الثلاثاء حالة من الاستقرار عند 105 نقطة, تزامنًا مع تجنب المستثمرون القيام بمراهنات كبيرة قبل شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس.
كما تتهيأ الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية هذا الأسبوع والتي قد تلقي الضوء على مسار أسعار الفائدة، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economic.
وعلى الرغم من ذلك, استقر المؤشر بالقرب من أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع بعد أن خسر ما يقرب من 1% الأسبوع الماضي حيث عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى خفض أسعار الفائدة قريبًا.

ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة

ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام، حيث بلغ 4.1% الأسبوع الماضي، وانكمش نشاط الخدمات بشكل غير متوقع وفشل نمو العمالة الخاصة في تلبية التوقعات.

توقعات خفض أسعار الفائدة


ترى الأسواق الآن فرصة بنسبة 76% لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، مع تسعير خفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في ديسمبر أيضًا.
أداء التداول للدولار الأمريكي

حقق الدولار الأمريكي أعلى مستوى له على الإطلاق في فبراير 1985 عند 164.72, كما صعد مؤشر الدولار الأمريكي بمقدار 0.0472 أو 0.04% إلى 105.0258 نقطة يوم الثلاثاء 9 يوليو من 104.9786 نقطة في جلسة التداول السابقة.

التوقعات المستقبلية للدولار

من المتوقع أن يتداول الدولار الأمريكي عند 106.57 نقطة بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics، ومن المتوقع أن يصل إلى 109.54 نقطة في غضون 12 شهرًا.

اقرأ أيضًا:

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة مقابل الجنيه المصري.. استبدل بأفضل سعر

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي مقابل الجنيه المصري.. استقرار حذر

nawy